أسبوع التعديل الوزاري.. حصاد مجلس النواب في 7 أيام

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 08:00 م
أسبوع التعديل الوزاري.. حصاد مجلس النواب في 7 أيام
على عبد العال

خلال ثلاثة أيام متتالية بدأت يوم الأحد الماضي، شهد مجلس النواب عقد ثلاث جلسات عامة تضمنت الموافقة على التعديل الوزارى وعلى ثلاثة مشروعات قوانين نهائيا إضافة إلى اتفاقيتين للتعليم والغاز الطبيعي. وطرح مشروع قانون الإدارة المحلية وتأجيل استكمال مناقشته وذلك إرجاء مشروعى قانونى الزراعة العضوية وتنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات لحين حضور الوزراء المختصين.
 
كما استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور عبد العال المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية الجديد، بحضور الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزى لبحث أوجه التعاون المثمر بين البرلمان والحكومة.
 
جلسات مجلس النواب:
 
استهل المجلس برئاسة الدكتور على عبد العال جلسته بإحالة (3) مشروعات قوانين مقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية المختصة، وكذلك إحالة (8) مشروعات قوانين مقدمة من عُشر أعضاء المجلس إلى اللجان النوعية المختصة.
 
• وافق المجلس «بالأغلبية» وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء على التعديل الوزارى فى ضوء خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بترشيح عشر حقائب وزارية فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى و11 نائباً للوزراء.
 
• إعلان خلو مقعد النائب أسامة هيكل والذى عين وزيراً للدولة للإعلام.
 
• ناقش المجلس مشروع قانون تنظيم الإدارة المحلية المقدم من الحكومة من حيث المبدأ. وشهدت الجلسة آراء برلمانية ومناقشات متنوعة ومستفيضة وانتهى المجلس إلى استكمال المناقشات فى جلسة لاحقة .
 
• إعلان خلو مقعد النائب الراحل السيد حسن موسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق