نهاية مخطط أردوغان.. 4 كيلومترات تفصل الجيش الليبي عن قلب طرابلس

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 08:03 م
نهاية مخطط أردوغان.. 4 كيلومترات تفصل الجيش الليبي عن قلب طرابلس
سيطرة الجيش الليبي علي مطار طرابلس
دينا الحسيني

يبدو أن نهاية مخطط أردوغان الذي تعاون فيه مع مليشيات طرابلس اقترب من نهايتة علي يد الجيش الليبي ، جاء ذلك بعد إعلان القيادة الوطنية في جيش ليبيا اليوم الجمعة، سيطرته على طريق مطار طرابلس ومعسكر النقلية الاستراتيجي في العاصمة.

سيطرة الجيش الليبي علي مطار طرابلس
سيطرة الجيش الليبي علي مطار طرابلس

 

فيما أكد اللواء خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه بالجيش الليبي في تصريحات صحفية ، اليوم  أن قوات الجيش تقترب من قلب العاصمة طرابلس ولا يفصلها سوى أقل من 4 كيلو مترات ، منوها إن قوات الجيش تحاصر المدينة من عدة محاور، وسيطرت على طريق مطار طرابلس، وتمكنت من قتل مجموعة من ميليشيات حكومة الوفاق يقودها محمد الشريف، مضيفا أن القوات دمرت غرفة عمليات تابعة لميليشيا الفاروق المتطرفة.

ونفس الأمر أكده  الإعلام الحربي في القيادة العامة للجيش الليبي ليعلن سيطرة قوات الجيش على مواقع جديدة، بدءاً من مطار طرابلس العالمي، إلى خزانات النفط، مروراً بكوبري الفروسية، ومعسكر النقلية، عقب تراجع قوات الوفاق.

الاعلام الحربي
الاعلام الحربي


وبهذا التقدم أصبح الجيش الليبي لا يبعد عن قلب العاصمة طرابلس، إلا أقل من 4 كيلومترات، ويحاصر المدينة من عدة محاور، ليحرز الجيش الوطني الليبي تقدما مهما باتجاه الوصول إلى قلب طرابلس منذ إعلان قائد الجيش المشير خليفة حفتر انطلاق المعركة الحاسمة لتحرير المدينة التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة منذ 12 ديسمبر الجاري .

الجدير بالذكر أن مدير إدارة التوجية بالجيش الليبي ، قد أعلن الأربعاء الماضي  ، أن الجيش سيصعّد من عملياته العسكرية ضد الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة "الوفاق" خلال الأيام المقبلة، حتّى حسم المعركة والسيطرة على وسط العاصمة طرابلس.

 موضحاً أن الميليشيات ستكون تحت مرمى نيران الجيش، بعد أن يغلق عليها كل الممرات والطرق ويفرض عليها حصاراً في مواقعها، لافتاً إلى أن الجيش لن يتراجع وهو قادر على حسم المعركة، من دون استخدام الأسلحة التدميرية والتأثير على الممتلكات الخاصة والمنشآت العامة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة