هل يكون لقاء «زيسكو» الحل السحري لأزمات الزمالك؟

السبت، 28 ديسمبر 2019 11:00 ص
هل يكون لقاء «زيسكو» الحل السحري لأزمات الزمالك؟
الزمالك

يدخل نادي الزمالك مباراته اليوم أمام زيسكو يونايتد الزامبي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، أملا في تحقيق فوزا يمنحه فرصة لالتقاط الأنفاس، بعد أسابيع صاخبة تخللتها أزمات كبيرة، وسط نتائج سيئة في مباريات الدوري، أبعدته نظريا عن المنافسة على اللقب المحلي.

ويتواجد الفريقان في المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما فريقي مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي، ويضمن الفوز اليومم للزمالك في احتلال المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة عن فريق مازيمبي الذي تعادل في مباراته الأخيرة أمام أول أغسطس.

ويحتل الزمالك المركز الثانى فى المجموعة الأولى ببطولة دورى أبطال إفريقيا برصيد 3 نقاط، فوز الفريق الأبيض على زيسكو سيرفع رصيده إلى 6 نقاط، قبل الجولة الرابعة من دور المجموعات، ليحفظ للأبيض حظوظه فى التأهل لدور الـ 8 ببطولة دورى أبطال إفريقيا، التى يحلم جماهير القلعة البيضاء فى المنافسة على لقبها رغم التحديات الصعبة التى واجهه الفريق فى الفترة الماضية، لاسيما وأن أخر تتويج للأبيض بالبطولة كان منذ عام 2002، عندما حقق اللقب على حساب الرجاء البيضاوى المغربى.
 
فوز الزمالك على زيسكو يونايتد يعنى عودة الهدوء بشكل نسبى داخل القلعة البيضاء، بعد تراجع النتائج ومسلسل نزيف النقاط فى المباريات الأخيرة فى مسابقة الدورى الممتاز، حيث فقد الأبيض 7 نقاط خلال أخر 3 مباريات أمام طلائع الجيش وسموحة والإنتاج الحربى على الترتيب، بعدما هُزم فى مباراة وتعادل سلبيًا فى أخر مباراتين.
 
تراجع الزمالك إلى المركز السادس بجدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 15 نقطة، بعدما خاض 9 مباريات حقق الفوز فى 4 لقاءات وتعادل فى 3 مواجهات وهُزم فى مباراتين، فيما سجل لاعبيه 10 أهداف واستقبلت شباكه 7 أهداف.
 
الفوز سيمنح الجهاز الفنى للزمالك بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، مزيدًا من الاستقرار داخل القلعة البيضاء، ويُبعد مجلس الإدارة عن التفكير فى إجراء أى تعديلات أو إضافات على الجهاز الفنى، خاصة وأن المدرب الفرنسى تولى القيادة مؤخرًا وتحديدًا منذ مباراة الأبيض أمام الشرقية فى دور الـ32 ببطولة كأس مصر، خلفا للصربى ميلتون سريدوفيتش الملقب بـ «ميتشو»، المدير الفنى السابق للفريق.
 
يتولى كارتيرون قيادة الزمالك منذ 24 يومًا، قاد خلالها الأبيض فى 6 مباريات حقق الفوز فى 3 مواجهات وتعادل فى مباراتين وهزم فى مباراة، سجل خلالهم 9 أهداف واستقبل 4 أهداف. وفشل مهاجمو الزمالك فى تسجيل أى هدف منذ مباراتين متتاليتين أمام سموحة والإنتاج الحربى، حيث عانى خط هجوم الأبيض من عقم تهديفى، فى ظل إهدار العديد من الفرص ليفقد الفريق العديد من النقاط، لذا أصبح الفريق بحاجة إلى تحقيق نتيجة إيجابية فى مباراته أمام زيسكو يونايتد الزامبى لكسر عقدة العقم التهديفى الذى أصابت الفريق فى أخر مباراتين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق