بشرى للمواطنين.. محافظات الجمهورية تشهد استقرارا بالأحوال الجوية والصغرى بالقاهرة 11

الأحد، 29 ديسمبر 2019 03:00 ص
بشرى للمواطنين.. محافظات الجمهورية تشهد استقرارا بالأحوال الجوية والصغرى بالقاهرة 11
الطقس

يسود الأحد ﻃﻘﺲ ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻰ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى واﻟﻘﺎﻫﺮة ﺣﺘى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺪفء ﻋﻠﻰ ﺟﻨﻮب اﻟﺼﻌﻴﺪ  ﻧﻬﺎرا، ﺷﺪﻳﺪ اﻟﺒﺮودة ﻟﻴﻼ، وﺗﺼﻞ ﻟﺤﺪ اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺰروﻋﺎت ﻓﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء. بحسب توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

وﺗﻘﻞ اﻟﺮؤﻳﺔ ﻓﻰ اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋية ﺻﺒﺎﺣﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻛﻤﺎ ﺗﺘﻜﺎﺛﺮ اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، ﻳﺼﺎﺣﺒﻬﺎ ﺳﻘﻮط اأﻣﻄﺎر ﻋﻠﻲ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺟﻨﻮﺑﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻧﺸﻄﺔ ﻋﻠﻰ أﻏﻠﺐ الأﻧﺤﺎء، وﺗﺆدى إﻟﻰ اﺿﻄﺮاب اﻟﻤﻼﺣﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺤﺮ اﻟﻤﺘﻮﺳط.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 11 ، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجة.
 
ويرى مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن بعض المناطق بالقاهرة، قد تشهد سقوط أمطار خفيفة، مع انعدام فرص سقوط الأمطار على القاهرة خلال الـ 48 ساعة المقبلة، بينما هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية وبعض المناطق في شمال الوجه البحري.
 
وبحسب الأرصاد، فإن درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية من درجة إلى درجتين، حيث تسجل على القاهرة ما بين 18 و 20 درجة مئوية، مع وجود نشاط للرياح على السواحل الشمالية، حيث تميل إلى البرودة نهارا، باردة ليلا وحتى الساعات الأولى من الصباح.
 
الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات، قال إن درجات الحرارة ستشهد استقرارا وهدوءا في الرياح على أغلب محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي لانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام الماضية وسقوط الأمطار هو سرعة الرياح على أغلب محافظات الجمهورية، وأنه من المتوقع أن يشهد الطقس استقرارا فى الحالة الجوية، في الأيام المقبلة، ومن المنتظر أن تهدأ سرعة الرياح.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة