صرف معاشات يناير الأربعاء بمناسبة أعياد الميلاد المجيد

الأحد، 29 ديسمبر 2019 01:00 م
صرف معاشات يناير الأربعاء بمناسبة أعياد الميلاد المجيد
صرف المعاشات

تصرف وزارة التضامن الاجتماعى جميع المعاشات المستحقة عن شهر يناير 2020، بصورة مبكرة، اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، أول شهر يناير، بدلاً من اليوم العاشر من خلال البنوك وجميع مكاتب البريد، بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد، تيسيرًا على أصحاب المعاشات ولقضاء مستلزمات السنة الجديدة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى شكلت فيه الوزيرة نيفين القباج غرفة عمليات مركزية تعمل وفقاً لآليات محددة ترتكز على سرعة الأداء لمتابعة صرف المعاشات وتذليل جميع العقبات أمام أصحاب المعاشات، لافتة إلى أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلى التابعة للهيئة ومكاتب البريد، وكذلك البنوك بالأموال اللازمة والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم.
 
وأوضحت القباج، أنه سيجرى فتح أبواب جميع المناطق التأمينية ومنافذ الصرف منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأول من شهر يناير، مع التأكيد على عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف على مستحقاته المالية، تنفيذًا لسياسة الدولة فى التخفيف من أعباء أصحاب المعاشات.
 
وعلى جانب أخر سيتم تطبيق قانون التأمينات الموحد اعتبارًا من يناير المقبل على أن يكون لهيئة التأمينات رئيس مستقل غير الوزير، كما سيعمل القانون على ربط زيادة المعاشات سنويًا بالتضخم، مما ينعكس بشكل إيجابى لأصحاب المعاشات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة