محطات شمال الدلتا تحت لتطهير.. و«الري» تبدأ بالبلاستيك والقمامة العالقة

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 09:00 ص
محطات شمال الدلتا تحت لتطهير.. و«الري» تبدأ بالبلاستيك والقمامة العالقة
وزارة الري- أرشيفية

ذكر تقرير لقطاع محطات الوجه البحري وسيناء التابع لمصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الرى أنه جارى تطهير مصرف وحدات الطوارئ من الأكياس البلاستيك والقمامة العالقة بوحدات الطوارئ وذلك ضمن الاستعدادات الجارية في موسم الامطار والسيول وبتواجد المهندسين والفنيين بالمحطات.

وكشف التقرير عن  أنه تم المرور على محطتي صرف القلعة بالإسكندرية ومحطات الطوارئ بالإدارة المركزية لمحطات شمال غرب الدلتا وتم التأكيد على جاهزية المحطات ووحدات الطوارئ .

كان المهندس محمد عبد العاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، قد أعلن أن المصلحة استعدت لموسم السيول خاصة فيما يتعلق بمحطات رفع المياه، حتى تتمكن من توفير المياه للمزارعين.

وأوضح عبد العاطى، فى تصريحات صحفية، أن هناك استعدادات دورية دائمة التنفيذ للاطمئنان على حالة المحطات، واجراء الصيانة فى المواعيد المحددة، بالإضافة إلى وجود قطع غير محلية أو أخرى يتم استيرادها كرصيد فى المخازن قبل بداية موسم السيول والاطمئنان على خطوط التغذية الكهربائية المغذية للمحطات ،ووحدات الطوارئ واجراء العمرات لها.

الجدير بالذكر أنه تم تركيب أكثر من 25 وحدة طوارئ، فى منطقة غرب الدلتا بالقرب من المحطة الحرجة، خاصة محطات الصرف، وتعتبر ضمن استعدادات موسم السيول لرفع مياه الصرف ومياه الأمطار، وذلك بعد أزمة سيول 2015 التى أغرقت عدة مناطق  وهو ما تطلب تزويد هذه المناطق بمحطات طوارئ،

وأوضح أن هذه السيول كانت شيء طارئ وغير متوقعة وأكبر من طاقة المحطات بالكامل، لذلك تم تركيب وحدات طوارئ فى كافة المحطات الحرجة التى كانت تعمل بشكل كبير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة