سعد سمير ليس الأول.. وتر أكيلس «غول» يداهم نجوم الكرة

الإثنين، 30 ديسمبر 2019 07:00 م
سعد سمير ليس الأول.. وتر أكيلس «غول» يداهم نجوم الكرة
سعد سمير

بات غول الإصابة بوتر أكيليس بات ملازما لنجوم الكرة في الرياضة المصرية، حيث أنه يعد من الإصابات الثقيلة التىي تداهم اللاعبين فى الملاعب وتتسبب فى إبعادهم عن المشاركة فى المباريات لشهور عديدة.

ويعد سعد سمير مدافع النادى الأهلى أخر النجوم اللذين تعرضوا لهذه الإصابة فى الوقت الحالى والتى نالت منه فى مباراة الفريق أمام بلاتينيوم بطل زيمبابوى، واضطر سعد سمير لمغادرة ملعب اللقاء فى الدقيقة 12 من الشوط الأول بعد سقوطه فى وسط الملعب دون تدخل من أحد ليحل زميله رامى ربيعة بديلًا له، ومن المقرر أن يجري سعد عملية جراحية فى وتر أكيليس ومن المتوقع غيابه عن الملاعب مدة لا تقل عن 8 أشهر.
 
و يرصد التقرير التالي أبرز اللاعبين اللذين داهمهم غول الإصابة بـ قطع في وتر أكيليس في التقرير التالي:
 
- أحمد فتحي
 
تعرض أحمد فتحى، لاعب النادى الأهلى، للإصابة بقطع فى تر أكيلس خلال لقاء فريقه أمام بلدية المحلة فى الدورى الممتاز موسم 2007 – 2008، وغاب على إثرها ثمانية أشهر كاملة.
 
سقط فتحى على أرضية ملعب بلدية المحلة مصاباً دون أن يلمسه أحد، فى المباراة التى احتفل بها النادى الأهلى وجماهيره بلقب الدوري، إلا أن إصابة أحمد فتحى أفسدت فرحة الفوز باللقب وقضت على أحلام اللاعب القادم وقتها من شيفيلد الإنجليزى وكان يرغب فى الحصول على عقد احتراف جديد بأحد الدوريات الكبرى.
 
- محمود جنش
 
تعرض محمود عبد الرحيم «جنش» حارس مرمى نادى الزمالك إلى إصابة بقطع فى وتر أكيلس خلال تواجده مع منتخب مصر فى بطولة كاس الأمم الأفريقية التى استضافتها مصر يونيو الماضى وتسببت  فى غيابه عن الملاعب، حيث أنه عاد مؤخرا إلى التدريبات الجماعية بعد الانتهاء من برنامج التأهيل الخاص به.
 
- جيلبرتو
 
كما أن الأنجولى جيلبرتو لاعب الأهلى السابق داهمته الإصابة فى وتر أكيلس أيضا عندما شارك منتخب أنجولا فى مباراة ودية عام 2006 ولكنه غاب لمدة عام و نصف، إلا أنه رحل عن صفوف القلعة الحمراء2010 بعدما تسببت الإصابة في تراجع مستواه، جليبرتو، لا سيما وأن هذا لإصابة لازمت اللاعب وداهمته مرة أخرى أثناء مشاركته في إحدى المباريات مع فريق ليرس البلجيكي في عام 2011  قبل أن يختتم مسيرته فى بترو أتليتكو الأنجولى.
 
و من جانبه أعطى أحد أطباء المتخصصين فى العظام وإصابات الملاعب نصائح للاعبين لتفادى هذه الإصابة كالتالي: الاهتمام بتمارين استطالة السمانة وتقوية الوتر.. وعدم ارتداء أحذية صلبة لمنع الاحتكاك بالوتر.. وتجنب تناول بعض أنواع من المضادات الحيوية وأدوية الكوليسترول.. وعدم زيادة تناول اللحوم والبقوليات.. وضرورة شرب المياه بكثرة.. وعدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى للرياضيات.. والاهتمام بتمارين الإحماء والتسخين قبل التدريب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م