تقرير سري.. المخابرات التركية تحذر أردوغان من انهيار وشيك للبلاد (فيديو)

الأربعاء، 01 يناير 2020 07:36 م
تقرير سري.. المخابرات التركية تحذر أردوغان من انهيار وشيك للبلاد (فيديو)
أرشيفيه
دينا الحسيني

حذرت الاستخبارات التركية في تقرير سري لها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من انهيار وشيك للبلاد، وقال الصحفي التركي صباح الدين أونكييار في تصريحات إعلامية مؤخراً أن المخابرات التركيه أرسلت تقريراً مهماً إلي القصر الرئاسي وللمؤسسات المهمة بالدولة، وتلقاه أردوغان.

ووصف الصحفي التركي التقرير أنه جاء بصيغة تحذيرية ويحتوي علي حقائق مهمة منها، انهيار متعمد للاقتصاد التركي، واحتمالية حدوث انفجار اجتماعي ، مع احتمالية حدوث زيادة في معدل البطالة، وارتفاع نسبة الفقر التي ستزيد من الاحتجاجات في الشارع التركي.

وأشار أونكييار أن تحذيرات المخابرات التركية تضمنت ملاحظة مفادها أن الدين والإسلام والعقيدة لم يعدوا متوحدين، وأصبحوا متفرقين، وما يقال بالتقرير حقيقي جداً، منوها إلي أن الدين في تركيا تحول لوسيلة للسياسة.

وأضح الصحفي التركي أن التقرير الاستخباراتي تطرق أيضاً إلي خطر السوريين المتواجدين بتركيا علي الوحدة الوطنية في البلاد، مع توقعات بزيادة أعداد السوريين  المقيمين علي الأراضي التركية خلال 20 عاماً قادمة، بل أنهم اصبحوا يشكلون خطر علي الأمن الداخلي، محذرا من صدام قريب بين الأتراك والسوريين في تركيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق