مدربون أجانب «سيئي السمعة» فى الكرة المصرية

الجمعة، 03 يناير 2020 01:00 م
مدربون أجانب «سيئي السمعة» فى الكرة المصرية
ميتشو المدير الفني السابق لنادي الزمالك

 
سواء فى الأندية أو المنتخبات الوطنية المختلفة، عشرات بل مئات المدربين الأجانب مروا على الكرة المصرية، ومنهم من حقق إنجازات لن تسقط من ذاكرة المصريين وسطروا أسمائهم بأحرف من نور فى سجلات الكرة، ومنهم أيضا من أخفق ولم يحقق بصمة له ليصبح مروره على مصر مرور الكرام، لكن هناك نوعية من المدربين دخلوا القائمة السوداء ومن الصعب عودتهم مجددا للملاعب المصرية. 

- ميتشو واتهامات التحرش

ميتشو
صور ميتشو مع مشجعات أوغندا

ويواجه ميتشو المدير الفني السابق لنادي الزمالك اتهامات بالتحرش بمشجعات أوغنديات عندما كان مديرًا فنيًا للمنتخب الأوغندي في عام 2017. وقاد ميتشو منتخب أوغندا للتأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017 في إنجاز تاريخي لأول مرة وحرص على الاحتفال مع المشجعات الأوغنديات بطريقة مثيرة جعلته متهمًا بالتحرش.. كما اتهمت صحيفة «صنداي وورلد» الجنوب إفريقية ميتشو بمحاولة التحرش الجنسي بإحدى سيدات الفندق أثناء تدريب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريفي وهو ما نفاه المدرب وقرر مقاضاة الصحيفة.

- أجيري وقضية التلاعب

قبل تعاقد منتخب مصر مع المكسيكى خافير أجيرى المدير الفنى السابق، كان الخواجة متهما فى قضية تلاعب فى نتائج مباريات الدورى الإسبانى لكرة القدم، وأكد اتحاد الكرة والمدرب نفسه حينئذ أن القضية تم إغلاقها وأنه حصل على براءة بقرار من المحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الاسبانى، ولكن فى سبتمبر الماضى حضر أجيرى إلى إحدى محاكم مدينة «فالنسيا» الإسبانية، بعدما تقرر فتح التحقيق من جديد فى قضية التلاعب بنتيجة مباراة فى الدورى الإسبانى تعود إلى 2011 بين ريال سرقسطة وليفانتى.

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية عن اتهام 42 شخصا فى قضية التلاعب فى نتيجة المباراة التى جمعت بين ناديى ريال سرقسطة وليفانتى، أبرزهم خافيير أجيرى المدير الفنى السابق لمنتخب مصر، والذى كان يتولى تدريب فريق ريال سرقسطة وقت حدوث الواقعة. وكان ريال سرقسطة يحتاج لتحقيق الفوز على ليفانتى من أجل تفادى الهبوط لدورى الدرجة الثانية، وذلك فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى «الليجا» لعام 2011.

وانتهت المباراة بفوز ريال سرقسطة بنتيجة 2 – 1، حيث وجهت اتهامات لنادى ريال سرقسطة بدفع مبالغ مالية على سبيل الرشوة لبعض لاعبى ليفانتى من أجل التلاعب في نتيجة المباراة ومنح ريال سرقسطة فرصة تحقيق الفوز من أجل تفادي الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

كانت تقارير صحفية مكسيكية ذكرت في وقت سابق أن خافيير أجيرى وآخرين سيخضعون للتحقيقات من جديد بعد فتح القضية فى ظل إصرار مكتب المدعى العام لمكافحة الفساد ورابطة الأندية الإسبانية على إيضاح الحقيقة وتوقيع العقوبة الكاملة على المتهمين، التى قد تصل فى الدعوى التعويضية الى2.9 مليون يورو بالاضافة إلى الحبس الجنائى لم تصل إلى 4 سنوات، بخلاف العقوبة الكروية المتعلقة بإيقاف المتورطين بالكامل عن ممارسة كرة القدم أو أى نشاط يتعلق بها لمدة 6 سنوات كاملة.

 

أوتوفيستر.. كان «شارب» في مباراة الـ 6 /1

كشف أحمد صالح لاعب الزمالك السابق، عن واقعة غريبة تتعلق بالألماني أوتوفيستر المدير الفني السابق للزمالك، وقال مدافع الزمالك السابق فى تصريحات لقناة TIME SPORTS، أن المعسكر الخاص قبل مباراة الأهلي 6 /  1 كان غير طبيعيا، وأوتوفيستر كان يتناول الكحول بكثافة وكان قبل المباراة «شارب».

هنرى ميشيل.. «سكران طينة» في تدريبات الزمالك

كما كشف بشير التابعى مدافع الزمالك السابق، عن واقعة مثيرة أيضا فى الزمالك ، وقال بشير التابعى عبر قناة  «تايم سبورت»، إن الفرنسي هنري ميشيل كان مدمنًا للخمور، ويشرف على التدريبات وهو «سكران طينة».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق