نجوم افتقدهم الجمهور.. رحلو في 2019 وما زالوا متوهجين

السبت، 04 يناير 2020 06:00 ص
نجوم افتقدهم الجمهور.. رحلو في 2019 وما زالوا متوهجين
فنانين رحلوا فى 2019

فقد المصريون عشرات الفنانين على مدار سنوات متتالية، لكن عام 2019 كان على موعد مع رحيل كوكبة متوهجة، ورحيل 7 مخرجين و16 من صنايعية التمثيل.

على رأسهم فاروق الفيشاوي، فمنذ أن أعلن عن إصابته بمرض السرطان، أثناء مشاركته فى مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط فى أكتوبر 2018 وقال فى كلمته: «بعد التحاليل والفحوصات، طبيبى المعالج أخبرنى بأنى مصاب بسرطان، لكننى سأتعامل معه على أنه صداع، وسأنتصر عليه»، بهذه الكلمات تحدى الفيشاوى مرض السرطان حتى أصابته وعكة صحية شديدة أثناء تواجده بالمنزل، نقل على إثرها إلى المستشفى فى حالةٍ حرجة، ليلفظ أنفاسه الأخيرة يوم 25 يوليو 2019 .

فاروق الفيشاوى

طلعت زكريا 

الفنان الكوميدى طلعت زكريا أصيب عام 2007 بالتهاب فى أحد شرايين المخ، مما أدى إلى إصابته بغيبوبة، لكنه تعافى منها لاحقًا وعاد للممارسة نشاطه الفنى وكان آخر أعماله فيلم «حليمو أسطورة الشواطئ» الذى تم عرضه فى السينمات فى ديسمبر 2017، ثم تدهورت حالته الصحية حتى توفى بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 59 عاما، خلال الساعات الأولى من فجر يوم 8 أكتوبر 2019.

 

طلعت زكريا

هيثم أحمد زكى

كان صدمة رحيل هيثم أحمد زكي أكثر إيلاما، ففي يوم الخميس الموافق 7 نوفمبر كان الوسط الفنى على موعد مع صدمة بكل المقاييس بوفاة الشاب هيثم أحمد زكى، حيث تلقت مديرية أمن الجيزة إخطارا من مباحث قطاع أكتوبر، بورود بلاغ من خطيبة الفنان هيثم أحمد زكى بأنها حاولت الاتصال به أكثر من مرة ولم يستجب لاتصالاتها، وانتقلت قوة أمنية وبفتح باب الشقة بعد استئذان النيابة، تبين وفاة الفنان، وبنقل الجثمان للمستشفى أفاد التقرير المبدئى أن سبب الوفاة هبوط حاد فى الدورة الدموية، ويذكر أن أصدقاءه قاموا ببناء مسجد باسم الفنان الراحل كصدقة جارية على روحه.
 
 
هيثم زكى
هيثم زكى
 
محمود الجندى

عن عمر ناهز 74 عاما، توفى الفنان محمود الجندى بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، فجر الخميس 11 إبريل من العام المنتهى، وشيع جثمانه من مسجد الشيخ عبد الحكم، بمسقط رأسه بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، وقبلها كان الجندى قد أصيب بأزمة مرضية ونقل لأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، واستمر هناك ما يقرب من 10 أيام حتى فارق الحياة، ليفقد الوسط الفنى واحدا من أبرز وأعرق نجومه.

محمود الجندى

 

شعبان عبدالرحيم 

وفي يوم 3 ديسمبر توفي الفنان شعبان عبدالرحيم، بعد تدهور حالته الصحية بعد دخوله غرفة العناية المركزة بمستشفى المعادى العسكرى، وذلك وكان أول الواصلين لاستلام الجثمان هم عدوية وعصام شعبان عبد الرحيم، وكان ظهر على كرسى خلال حفله بموسم الرياض، ما أثار قلق جمهوره على حالته الصحية.
 
وكان الفنان قد أوضح سبب جلوسه على كرسى متحرك فى حفل موسم الرياض بأن قدمه مكسورة منذ شهر بسبب انزلاقه على الأرض فى المنزل، ما تسبب فى كسر بقدمه وتركيب شرائح فيها.
 
 
 
شعبان عبدالرحيم
 

سعيد عبدالغنى 

 

 

تعرض الفنان الراحل فى آخر أيامه لوعكة صحية دخل على إثرها العناية المركزة بأحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، بعد تعرضه لغيبوبة استمرت لأيام طويلة، ورافقه خلال رحلة علاجه ابنه الفنان أحمد سعيد، إذ كان يعانى من التهاب رئوى حاد وفى حالة حرجة، واحتجز داخل غرفة العناية المركزة على أجهزة التنفس الصناعى، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة يوم الجمعة الموافق 18 يناير عن عمر يناهز 81 عامًا، قضى منهم أكثر من 45 عامًا فى المجال الفنى قدم خلالها العديد من الأعمال الفنية.

 

سعيد عبد الغنى
سعيد عبد الغنى

 

عزت أبوعوف 

الفنان عزت أبو عوف، كان يعانى من أمراض فى الكبد والقلب، ودخل المستشفى بعدما تدهورت حالته الصحية، وأصبحت حالته حرجة خاصة أنه أصيب بانخفاض شديد فى ضغط الدوم وحالة جفاف، الأمر الذى دفع الأطباء إلى وضعه فى العناية المركزة، وعلى الرغم من تعافى حالته الصحية فى بعض الأوقات، إلا أنها تدهورت فيما بعد، حتى وافته المنية فجر يوم الاثنين الموافق 1 يوليو عن عمر يناهز الـ 71 عاما، بعد صراع مع المرض، حيث كان يعانى من اضطرابات فى الكبد والقلب.

 

عزت ابو عوف
 

محمد نجم 

 

 
تدهورت الحالة الصحية النجم محمد نجم فدخل على إثر ذلك أحد مستشفيات حى الدقى للعلاج حتى وافته المنية عن عمر يناهز 75 عاماً بعد صراع مع المرض وشيع جثمانه يوم يوم الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين إلى مقابر العائلة فى منطقة الإباجية، وذلك عقب صلاة العصر، بحضور الفنانين منير مكرم، ووفاء عامر، وعبد الله مشرف، والإعلامى محمد الغيطى، وآخرين.
 

محمد نجم
محمد نجم
 
محسنة توفيق 

وكان آخر تواجد وظهور للفنانة الكبيرة محسنة توفيق فى أسوان فبراير الماضى، حيث تم تكريمها ضمن فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الذى يترأسه السيناريست محمد عبد الخالق، ويديره الكاتب الصحفى حسن أبو العلا، وبعد تدهور حالتها الصحية وافتها المنية يوم 7 مايو لتلفظ أنفاسها الأخيرة، هذا وقد نعتها وزارة الثقافة متمثلة فى الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، الفنانة الكبيرة محسنة توفيق التى رحلت عن عالمنا فى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، عن عمر ناهز 80 عاما بعد صراع مع المرض.

محسنة توفيق
محسنة توفيق

سمير سيف

رحل المخرج سمير سيف عن دنيانا يوم 9 ديسمبر، ولم يعان من مشاكل صحية قبل وفاته ولم يكن له وصية معينة قبل وفاته عن عمر ناهز 72 عاما، بعد مشوار حافل من الإبداع الفنى كمخرج متميز له بصمته على مشوار عديد من نجوم الفن مثل الزعيم عادل إمام والراحلون نور الشريف ومحمود عبدالعزيز وأحمد زكى وغيرهم.
 
سمير سيف
سمير سيف
 

محمد أبو الوفا 

قبل رحيل الفنان محمد أبو الوفا، يوم 29 يونيو 2019، عن عمر 61 عاما، كان قد تعرض لوعكة صحية أليمة منذ فترة، دخل على إثرها العناية المركزة، المستشفى العام فى الفيوم، وحاول الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، نقله إلى أحد المستشفيات فى القاهرة، ولكن وضعه الصحى منع حدوث ذلك، ومن أعماله مسلسل «ابن حلال» و«يونس ولد فضة» و«شهادة ميلاد» و«الميزان» و«القيصر» و«الشارع اللى ورانا» و«الكبريت الأحمر» و«كلبش».
 
محمد ابو الوفا
 
ويوم 3 ديسمبر وافته المنية بعد تدهور حالته الصحية بعد دخوله غرفة العناية المركزة بمستشفى المعادى العسكرى، وذلك وكان أول الواصلين لاستلام الجثمان هم عدوية وعصام شعبان عبد الرحيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة