بعد التجديد لها برئاسة جهاز المشروعات.. نيفين جامع: مستمرون في التعاون مع كل الوزارات

السبت، 04 يناير 2020 12:02 م
بعد التجديد لها برئاسة جهاز المشروعات.. نيفين جامع: مستمرون في التعاون مع كل الوزارات
نيفين جامع وزير الصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة

قرار جديد أصدره الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتجديد الثقة في نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لتتولي الرئاسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات لمدة 6 أشهر،

من جانيها قالت " يفين " أن توليها هذه المسئولية منفصلة تماما عن مسئوليتها كوزيرة للتجارة والصناعة، منوهة إلي أن الجهاز سيظل تحت إشراف وإدارة مباشرة من رئيس الوزراء.

وأشارت إلي أن الجهاز سيستمر في تنفيذ استراتيجيته الخاصة بدعم مشروعات الشباب وتقديم كافة نواحي الدعم المالي و الفني والتسويقي لتلك المشروعات.

وأوضحت أن الجهاز سيستمر في التعاون والتنسيق مع كافة الوزارات وجهات الدولة المعنية بقطاع المشروعات الصغيرة للنهوض بهذا القطاع والتوسع في تمويله ومشاركته في المنظومة الاقتصادية للدولة.

وأكدت " جامع  " أن الجهاز قد شارك بفاعلية مع العديد من الجهات المختصة  في وضع قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة ولائحته التنفيذية والمنتظر أن يصدر في الفترة القادمة ويعد طفرة تشريعية وتنموية للنهوض بهذا القطاع وتنميته وتقديم مختلف نواحي الدعم والتيسيرات لتشجيع الشباب علي إقامة مشروعات توفر لهم و لغيرهم فرص عمل مستقرة و مردود اقتصادي متميز.

كان رئيس الوزراء مصطفى مدبولى قد أصدر قرارا رقم 2370 لسنة 2018 والخاص بتعديل قرار مجلس الوزراء رقم 947 لسنة 2017، الخاص بإنشاء جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وبهذا يصبح الجهاز يتبع مباشرة رئاسة الوزراء بدلا من وزارة الصناعة، لإطلاق يد جهاز المشروعات فى التعامل مع كافة المشكلات التى تواجه هذا القطاع وتقويته ودعمه بالتمويلات اللازمة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق