سخرية القدر.. تشييع جثمان قاسم سليماني بسيارة من صنع قاتليه

السبت، 04 يناير 2020 06:24 م
سخرية القدر.. تشييع جثمان قاسم سليماني بسيارة من صنع قاتليه
طلال رسلان

لن يسخر القدر من أنصار قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني بعد مقتله مع مرافقيه في غارة نفذتها طائرة مسيرة أمريكية بالعاصمة بغداد، أكثر مما حدث في تشييع جنازته.

أظهرت الصور التي نشرتها حسابات إيرانية لقطات من تشييع جثمان قاسم سليماني ونائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس تحملهما سيارة الـ"بيك أب" الأميركية، في لقطة توحي بتناقض المواقف، فإيران تعتبر أمريكا العدو الأكبر وتتوعد بالرد السريع على ضربات واشنطن التي طالت قيادات موالية لها في العراق.

وانهالت التعليقات على الصورة التي نالت جزءا كبيرا من السخرية على أنصار قاسم سليماني الذين حرصوا على السير في جنازته خلف السيارة الأمريكية، وقال حساب يدعى دريوم "تشييع الإرهابي قاسم سليماني بسيارة شيفروليه من صنع قاتليه هل يمكن أن يكون القدر ساخرا أكثر من ذلك".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت مسؤوليتها عن قتل سليماني الذي كان يهم بالخروج من مطار بغداد، عبر قصف صاروخي استهدف موكبه فجر الجمعة، قائلة إنه كان يخطط لشن هجمات وشيكة على مصالح أميركية.

وقتل في القصف أيضا أبو مهدي المهندس، نائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي في العراق، إضافة إلى عسكريين إيرانيين وعراقيين آخرين.

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن قائد فيلق القدس كان يخطط لشن هجوم على دبلوماسيين وجنود أميركيين، مؤكدا أن الهجمات الأخيرة في العراق التي طالت مصالح أميركية كانت بتوجيه من سليماني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة