أهم الإجراءات الاحترازية الجديدة بوزارة النقل لمواجهة التقلبات الجوية

الإثنين، 06 يناير 2020 10:00 م
أهم الإجراءات الاحترازية الجديدة بوزارة النقل لمواجهة التقلبات الجوية
أمل عبد المنعم

بعد قيام وزارة النقل، بالعديد من الاستعدادات والإجراءات الاحترازية الجديدة، في السكة الحديد ومترو الأنفاق والنقل النهري والطرق والكباري وموانئ البحر الأحمر، لمواجهة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الأيام الحالية، يقدم موقع "صوت الأمة" هذه الاستعدادات من خلال سؤال وجواب:

- ما هي أهم الإجراءات التي اتخذتها وزارة النقل لمواجهة التقلبات الجوية؟

قامت بربط غرفة الأزمات بديوان عام وزارة النقل بغرف العمليات بالسكة الحديد والمترو والطرق والكباري والنقل النهري، للتدخل السريع حال حدوث أزمات جراء تساقط الأمطار والسيول، كما تعمل الغرفة على مدار 24 ساعة يوميا لوضع السيناريوهات البديلة حال حدوث أزمات.

- هل يتم استبعاد المراكب النيلية غير المرخصة؟

بالفعل يتم ذلك بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، مع فحص كل المراكب النيلية التي تنقل الركاب، والتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها.

- كيف يتم الحفاظ على أرواح المواطنين وحركة التشغيل بالقطارات؟

توزيع نشرة على جميع سائقي القطارات على جميع خطوط السكة الحديد بالتنسيق مع العاملين بطوائف التشغيل والوظائف الحرجة بتخفيض سرعات القطارات وقت تساقط الأمطار بغزارة، مع عدم السماح بتعطيل الرحلات بالسكة الحديد وقت الأمطار، وسير الرحلات بشكل منتظم مع اتخاذ إجراءات الأمان لعدم حدوث أي أزمات.

- هل يتم انتشار فرق الصيانة على جميع أرصفة مترو الأنفاق؟

بالفعل وفي جميع المحطات بالخطوط الثلاثة لمواجهة الأعطال الطارئة والمفاجئة بفعل تساقط الأمطار، للعمل على إصلاحها فورا وعدم حدوث زحام من قبل المواطنين.

- كيف يتم المتابعة الحظية من قبل غرفة الأزمات بوزارة النقل للنشرة الجوية؟

بالتأكيد وذلك لاتخاذ كافة التدابير الممكنة لمواجهة التقلبات المناخية، مع إغلاق أي من الموانئ البحرية حال تساقط سيول وتقلبات جوية يصعب السيطرة عليها حفاظا على الركاب والعاملين.

- ما هو دور فرق التدخل السريع والإغاثة في مختلف المناطق؟

في حالة انتشار في مختلف المناطق التابعة للطرق والكباري على مستوى الجمهورية للتعامل الفوري مع أي طارئ تسببه السيول والأمطار، مع صيانة مخرات السيول بالطرق السريعة بكافة محافظات مصر بصفة دورية لمواجهة السيول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق