آخر مستجدات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمراحلة الست حتى اليوم

الثلاثاء، 07 يناير 2020 03:00 ص
آخر مستجدات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمراحلة الست حتى اليوم
التأمين الصحي الشامل
مرفت رياض

مازال العمل على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على قدم وساق بمراحله تباعا؛ والتي تقدر بستة مراحل لتوفير الرعاية الصحية لجميع أفراد الأسرة وخاصة لغير القادرين على مستوى الجمهورية ، وتشمل المرحلة الأولى محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، فيما تضم المرحلة الثانية مطروح وقنا وشمال سيناء والبحر الأحمر ، والمرحلة الثالثة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وسوهاج ، والمرحلة الرابعة بنى سويف واسيوط والمنيا والوادى الجديد والفيوم، والمرحلة الخامسة الدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية والمرحلة السادسة فى القاهرة والجبزة والقليوبية ، نتعرف في التقرير التالي على آخر مستجدات تنفيذ وتطبيق التأمين الصحي الشامل بالمحافظات حسبما أعلنت وزارة الصحة والسكان حتى الآن : 
 
تم إجراء 14500 عملية جراحية بمستشفيات منظومة التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد حتى الآن .
تلقى 270 ألف مواطن الخدمة الطبية اللازمة ممن ترددوا على العيادات الخارجية بمستشفيات المنظومة .
وصلت الفحوصات إلى 168 ألف فحص والتى تم إجراؤها داخل مستشفيات المنظومة وتشمل أشعة وتحاليل بمختلف أنواعها.
تم إطلاق مبادرة "سجل فى مكانك" بمحافظة جنوب سيناء بالمرحلة الأولى ، لتوعية المواطنين بأهمية تسجيل بيانات المواطنين.
يتم فتح الملفات العائلية بمحافظة جنوب سيناء بمبادرة "سجل مكانك " من خلال عيادات متنقلة نظرا للطبيعة لجغرافية بالمحافظة والتي تتسم بالوديان والتجمعات البدوية.
يتم تطوير 9 مستشفيات و 22 وحدة ومركز بجنوب سيناء لينطلق التشغيل التجريبي للمنظومة بالمحافظة في مارس القادم.
من خلال مبادرة "حياة كريمة" تم الكشف الطبي والعلاج بالمجان حتى أواخر العام الماضي لـمليون و803 آلاف و204 مواطنين من خلال 1468 قافلة طبية على مستوى الجمهورية.
 
تم تسجيل أكثر من 2 مليون مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى منذ  إطلاق المنظومة في يوليو الماضي ببورسعيد، وأول أكتوبر الماضي في باقي محافظات المرحلة الأولى.
تم تسجيل 548616 مواطنًا بمحافظة بورسعيد، و525466 مواطنًا بمحافظة الإسماعيلية ، ومحافظة السويس 129114 مواطنًا، و محافظة الأقصر 477778 مواطنًا، ومحافظة أسوان 300338 مواطنًا، بينما محافظة جنوب سيناء 34712 مواطنًا حتى الآن .
تم فتح أكثر من 2 مليون و 16 ألف و 24 ملفًا عائليًا بمحافظات المرحلة الأولى الست.
استمرار مبادرات التوعية بالمحافظات على مستوى الجمهورية ذبما يتناسب مع الطبيعة الجغرافية لكل محافظة .
سيتم مراجعة قوائم الغير قادرين المتلقين الخدمة الطبية بالتأمين الصحي الشامل بشكل دوري .
عقد عدد من الورش التدريبية ووضع خطة تدريبية لرفع كفاءة مقدمي الخدمة الطبية بمحافظات المرحلة الأولى بالمنظومة بصفة عامة ومحافظة جنوب سيناء لمدة يومين بصفة خاصه .
تم عقد دورة تدريبية لأبرز الممارسات العالمية في الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بمحافظة بورسعيد على مدار يومي (5-6) من شهر يناير الحالي.
سيتم عقد يومي (8-9) من الشهر الجاري ورشة تدريبة أخري بمحافظة الأقصر.
العمل على وجود كوادر طبية مؤهلة وفقا لأعلى ممارسات الجودة الصحية، لضمان حصول المريض المصري على أفضل خدمة طبية على مستوى جميع المحافظات.
تحسين إدارة المستشفيات في تطبيق برامج تحسين دور الخدمات الصحية، وذلك وفقًا لمعايير الجودة الطبية العالمية.
التدريب أكثر من 40 كادر طبي من مدن شرم الشيخ، رأس سدر، أبو رديس وسانت كاترين،  بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق