اللواء سمير فرج: هكذا رد السيسي بقوة على مروجي شائعات التدخل المصري في ليبيا

الإثنين، 06 يناير 2020 11:07 م
اللواء سمير فرج: هكذا رد السيسي بقوة على مروجي شائعات التدخل المصري في ليبيا
الرئيس السيسي في الكاتدرائية
دينا الحسيني

«انتو خايفين من ايه محدش هيجرنا ولا أحنا هننجر»، كلمة للرئيس عبد الفتاح السيسي  ألقاها منذ قليل خلال  مشاركتة في احتفالات عيد الميلاد المجيد،  قطعت الطريق على المتربصين ومروجي الشائعات فيما يتعلق بقدرة الجيش المصري على مواجهة أي أخطار تهدد الأمن القومي المصري.

الرئيس السيسي رد بقوة  وحسم على مزاعم أهل الشر التي روجت لزحف عسكري مصري إلي ليبيا، وبدأت الكتائب الإليكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية في التحكم بالرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي ببث أخبار كاذبة حول وصول قوات عسكرية مصرية إلي الأراضي الليبية.

من جانبه أكد اللواء أركان حرب سمير فرج  الخبير الاستراتيجي، أن الرئيس السيسي رجل عسكري ويعي تماماً أن آخر الحلول التي يمكن أن يلجأ له الرجل العسكري هو قرار الحرب، لأن الرئيس يعلم مآسي الحرب، سواء بفقدان أبناء مصر أو انهيار الاقتصاد. 

وأضاف «فرج» أن  الرئيس أراد طمأنة المصريين في كلمتة، بأمرين الأول يتعلق بنجاح الجهود السياسية التي تبذل على أرض الواقع والتي تعد أكثر من رائعة، والتي شملت اتصالات مكثفة بين الرئيس السيسي ورؤساء دول العالم بداية من ترامب والرئيس الفرنسي ورئيس وزراء إيطاليا، وكذلك اتصالاته بالرئيس الروسي بوتين، فضلاً عن المؤتمر الذي سيعقد الأربعاء المقبل في مصر يضم وزراء خارجية اليونان وقبرص وفرنسا وإيطاليا، فجميعها جهود سياسيه جيدة وإعداد جيد لمؤتمر برلين.

وأشار الخبير الاستراتيجي إلى أن الأمر الثاني يتعلق بنجاح الجهود العسكرية بعد إجراء مناورة عسكرية بحرية في رسالة من القوات البحرية على قدرة مصر على تأمين البحر المتوسط، و تأكيد  أيضاً أن مصر دائماً جاهزة ومستعدة، والجيش المصري يعرف جيداً كيف يؤمن حدود بلاده البرية والبحرية والجوية، ويمتلك من المعدات والأجهزة الحديثة التي تؤهله لتنفيذ تلك المهمة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق