تطوير مثلث ماسبيرو.. إلى أين وصل المشروع؟ (صور)

الثلاثاء، 07 يناير 2020 03:00 م
تطوير مثلث ماسبيرو.. إلى أين وصل المشروع؟ (صور)
مشروع تطوير مثلث ماسبيرو

انتهت الشركات المنفذة لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، بكورنيش النيل بالقاهرة، من تنفيذ أكثر من 30% من المشروع، حيث نفذت إحدى الشركات دور البدروم والدور الأرضى وجارى إنشاء سقف الدور الأول بأحد الأبراج السكنية المخصصة للإسكان البديل للراغبين فى العودة للمكان مرة أخرى من سكان المنطقة، كما انتهت جميع الشركات من إنشاء «الخوازيق»، وكذلك «اللبشة» الخرسانية، وتتم الإنشاءات فى الجزء الموجود فوق سطح الأرض.

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (12)

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (1)

ورصدت «صوت الأمة» آخر ما تم فى مشروع مثلث ماسبيرو، خاصة بعد ظهور الإنشاءات ليراها المارة بمحيط المشروع، حيث تسير مراحل التنفيذ بسرعة كبيرة، خاصة بعد الانتهاء من إنشاء الخوازيق واللبشة الخرسانية، كما يستمر العمل على مدار 24 ساعة .

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (13)

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (2)

ويجرى إنشاء 4 أبراج بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو، وذلك بجزء من أرض المشروع التى تقع على شارع 26 يوليو، حيث تتصل جميع الأبراج من الأسفل، وتنفصل من الأعلى، وتشمل الأبراج «البرج الأول» على مساحة 19220 مترا مربعا بارتفاع 18 دور بالإضافة إلى بدروم «جراج سفلى» يسع 353 سيارة، ودور تجارى، والثانى على مساحة 16970 متر مربع بارتفاع 18 طابق، بالإضافة إلى دور أول جراج بمسطح 15800 يسع 280 سيارة، ودور تجارى ، بإجمالى 936 وحدة سكنية للبرجين وهما مخصصين للسكان الراغبين فى العودة للمنطقة بمساحات مختلفة.

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (14)

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (3)

أما البرج الثالث هو برج إدارى على مساحة 10200 متر مربع، يتكون من دور أرضى مخصص تجارى و15 طابقا إداريا، وكذلك إنشاء برج استثمارى مكون من 23 طابق سكنى متميز بإجمالى 134 وحدة سكنية، بالإضافة إلى دور تجارى ودورين جراج، بإجمالى ارتفاع 26 طابقا.

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (15)

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (4)

من جانبه أوضح المهندس صلاح متولى، المشرف على مشروع ماسبيرو، وممثل هيئة المجتمعات العمرانية بالمشروع، البرج الأول للاسكان البديل، تم صب سقف الدور الأرضى «الدور التجارى»، والانتهاء من البدروم بسب تنفيذ 30% بكامل البرج، مشيرا إلى أن ذلك البرج عبارة عن 5 عمارات متصلة، العمارة الأولى تم الوصول لسقف الدور الأرضى فوق البدروم، والعمارة الثانية تم صب أعمدة الارضى فوق البدروم، والعمارات الـ3 و4 و5 فى مرحلة اللبشة .

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (16)

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (5)

وأضاف المشرف على مشروع ماسبيرو، أن البرج الثانى، وهو مخصص أيضا للاسكان البديل، فى اللبشة وهو مكون من 5 عمارات متصلة، وكلها فى مرحلة اللبشة بنسبة تنفيذ 25%، أما البرج الثالث «البرج الاستثمارى» فى مرحلة اللبشة ، والبرج الرابع «الادارى» فى مرحلة اللبشة أيضا ونسب الانجاز فى الاثنين 25 % من البرج كله، مشيرا إلى أن الابراج كلها متصلة فى الجزء «البدروم والتجارى والادارى».

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (17)

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (6)

وأشار متولى، إلى أن البرج الاستثمارى والإدارى يتم انشائهما لتغطية تكاليف المشروع، لافتا إلى أن كل برج سكنى سيحتوى على 10 أسانسير، وأن «أعمال الحفر والاساسات العميقة والسطحية والعزل والهيكل الخرسانى والمبانى» تبلغ تكلفتها 700 مليون جنيه تقريبا، تم اسنادها بالفعل، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تنتهى المرحلة الأولى نهاية عام 2020 وينتهى المشروع بالكامل منتصف عام 2021 القادم.

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (18)

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (7)

وأوضح متولى أنه تم إعداد رسومات تنفيذية للمرحلة الأولى من أعمال المرافق للأبراج السكنية كجزء من المخطط العام للبنية التحتية للمشروع، مشيرا إلى إنه جارى إعداد مقايسات المرحلة الثانية «أعمال التشطيبات والكهروميكانيك»، حيث سيتم تسليم الوحدات السكنية كاملة التشطيب.

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (19)

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (8)

ومن المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية ويتضمن مخطط إنشاء مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهى وسياحى، وأطوال الأبراج سيصل لـ30 دورا، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية فى المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (20)

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (9)

وطبقا للمخطط يحيط مثلث ماسبيرو محورين رئيسيين من شارع الجلاء للكورنيش، كما يتضمن المخطط مسارين ترفيهى وسياحى، بالإضافة إلى مسار تجارى سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاة الرئيسى لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (11)

إنشاء البدروم والدور التجارى والبدء فى الإدارى بمشروع تطوير مثلث ماسبيرو (10)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق