هل انتهى الموسم لقطبي الكرة؟.. أخر تطورات «الميركاتو الشتوي» بين الأهلي والزمالك

الثلاثاء، 07 يناير 2020 10:00 م
هل انتهى الموسم لقطبي الكرة؟.. أخر تطورات «الميركاتو الشتوي» بين الأهلي والزمالك
كاسونجو

يبدو أن الميركاتو الشتوى فى الدورى المصرى يشهد تأجيل عدد من الصفقات من أجل حسم الأمور أو إرجائها إلى الميركاتو الصيفى المقبل، ولاسيما أنه منذ باب القيد يشهد هدنة على صعيد القطبين الأهلى والزمالك باستثناء قيد الأهلى للاعب محمود عبد المنعم «كهربا». وخلال السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، أبرز الصفقات المؤجلة فى الميركاتو الشتوى الحالي:

كان مسئولو النادي الأهلي، قرروا تأجيل حسم صفقة إعارة صلاح محسن مهاجم الفريق إلى سموحة لحين حسم صفقة المهاجم الأجنبى الجديد، الذى من المنتظر أن يضمه الفريق الأحمر خلال الأيام المقبلة لقيده خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية والتى تنتهى يوم 31 يناير، فى ظل أنه يتبقى للنادى الأهلى مقعد وحيد فقط.
 
حيث تعاقد الأهلى مع كهربا فى صفقة انتقال حر ليصبح أولى الصفقات الحمراء، فى الوقت الذى من المنتظر أن ينضم لاعب آخر لتلبية طلبات السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للفريق، فى ظل المفاوضات التي لم تحسم بعد مع المهاجم النيجيرى بيليسينج إيليكى والذى تبتعد صفقته عن القلعة الحمراء فى ظل مسك لوزيرن بخدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

كما اتفق مسئولو النادي الأهلي مع أسامة جلال مدافع إنبي على ضمه بنهاية الموسم الجاري لتدعيم دفاع الفريق الأحمر، في ظل تعذر ضمه خلال الميركاتو الشتوى المقبل، نظرًا لعدم أحقية الأهلي سوى في استبدال 2 لاعبين.

وتعاقد الفريق الأحمر مع واحد منهم وهو محمود عبد المنعم كهربا، فيما ما زال السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق يصر أن تكون الصفقة الثانية في مركز المهاجم الصريح وبالتحديد طلب التعاقد مع النيجيري ايليكي مهاجم نادي لوزيرن السويسري، والذي سبق وأن أشرف على تدريبه ويعلم قدراته جيدًا.

وقرر مسئولو الأهلي تأجيل فكرة التعاقد مع أسامة جلال إلى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بدلاً من يناير المقبل، رغم الحصول على توقيع مدافع المنتخب الأولمبي منذ فترة، ولا يتبقى فقط سوى تسوية الأمر مع إدارة نادي إنبي التي أبدت مرونة كبيرة في ملف بيع اللاعب سواء خلال الميركاتو الشتوى المقبل أو بنهاية الموسم الجاري.

بينما قرر مسئولو الزمالك، إرجاء قيد الكونغولى كابونجو كاسونجو مهاجم الفريق الأبيض، فى القائمة البيضاء فى بداية فترة الانتقالات الشتوية الحالية رغم فتح باب القيد فى مطلع شهر يناير الجاري، انتظارًا للقرار النهائى من الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق، بشأن تحديد مصير المقعد المتبقى للأبيض فى قائمته، بعدما انتظم اللاعب طوال الفترة الأخيرة فى تدريبات الفريق الأبيض.

وانتظم الكونغولى كاسونجو فى تدريبات الزمالك خلال الفترة الأخيرة لتجهيزه للمشاركة فى المباريات إلا أن قيده من عدمه يتوقف على رؤية كارتيرون الذى لم يصدر قراره حتى الآن بشأن المقعد المتبقى للفريق فى قائمته حيث يتبقى للأبيض قيد لاعب واحد من خلال الاستبدال فى قائمته المحلية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق