في محافظة أسوان.. تعرف على أهم إجراءات التطوير الشاملة لعاصمة الشباب الإفريقية

الأربعاء، 08 يناير 2020 12:00 ص
في محافظة أسوان.. تعرف على أهم إجراءات التطوير الشاملة لعاصمة الشباب الإفريقية
أمل عبد المنعم

بعد عرض التصميمات المتعلقة بأعمال التطوير الشاملة لعاصمة الشباب الإفريقية بمحافظة أسوان، والمزمع تنفيذها لتليق بمكانتها العالمية، يقدم موقع «صوت الأمة» أهم الإجراءات من خلال سؤال وجواب:

- ما هي تفاصيل تطوير مدن بمحافظة أسوان؟
المشروع يستهدف مناطق السوق السياحي القديم وكورنيش النيل، بجانب ميداني المحطة والمدخل الشمالي، بالإضافة إلى واجهات المباني بجزيرة أسوان وسط النيل.

- ما هي أهم أهداف ناتجة بعد تنفيذ هذا المشروع؟
يهدف المشروع إلى إضفاء الشكل الجمالي والحضاري لأسوان عاصمة الشباب الإفريقي وبما يليق بمكانتها العالمية، وسوف يتم إعادة إحياء وتشغيل نافورتين وسط الصخور الجرانيتية في مجرى النيل على أن يتم تصميمها لتكون راقصة وبألوان مبهجة.

- هل سيتم تشكيل مجلس لإدارة السوق السياحي؟
بالفعل و يتضمن المشروع حصر المحلات والأنشطة والباعة الجائلين بالسوق السياحي تمهيداً لتسكينهم بالسويقات الجديدة، كما يتم إنشاء بوابة ونقاط أمنية بالسوق السياحي.

- كيف يتم تحقيق السيطرة الكاملة بالسوق؟
عن طريق تركيب كاميرات مراقبة لتحقيق السيطرة الكاملة بالسوق، كما أن  واجهات البازارات والمحلات بالسوق السياحي سيتم تصميمها بشكل موحد لكل نوعية من الأنشطة سواء كانت سياحية أو تجارية أو ترفيهية أو خدمية.

- هل يوجد أماكن للانتظار بالسوق؟
بالتأكيد وسوف يتم تركيب مظلات بها، وعملية تطوير السوق السياحي ستمتد على مسافة 1250 متر بدءاً من سوق الشواربى القديم وحتى ميدان المحطة، و تغيير الأرضيات بتركيب حجر البازلت الأسود مع الرمادي على غرار سوق خان الخليلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق