ضحايا جنازة قاسم سليماني 10 أضعاف قتلى الغارة الأمريكية على قائد فيلق القدس

الثلاثاء، 07 يناير 2020 04:31 م
ضحايا جنازة قاسم سليماني 10 أضعاف قتلى الغارة الأمريكية على قائد فيلق القدس
تشييع قاسم سليماني

ارتفعت حصيلة ضحايا حادث التدافع بجنازة قائد فيلق القدس قاسم سليمانى إلى 42 قتيلا و190 جريحًا حتى الآن، بما يضاعف عدد الذين استهدفتهم الغارة الأمريكية بالعراق 10 مرات.
 
وقتل إلى جانب سليماني نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس وثلاثة مرافقين أخرين من الميليشيات التي تدعمها إيران، في ساعة مبكرة من صباح الجمعة قبل الماضية في ضربة عسكرية أمر بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 
وكان التليفزيون الإيرانى أعلن صباح اليوم أن 35 شخصا قتلوا وجرح 48 خلال تدافع فى جنازة قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، وحيث كان قد لقى سليماني مصرعه فى قصف أمريكى استهدف سيارة كانت تقله مع بعدد من قيادات الحشد الشعبي العراقى وبعض قيادات فصائل موالية لإيران الجمعة.
 
وأقيمت مراسم تشييع جثمان اللواء سليماني ورفاقه في مدينة كرمان، وشارك فيها نحو 3 ملايين مشيع، بحسب وكالة تستنيم الإيرانية، إلا السلطات الإيرانية أعلنت الثلاثاء، تأجيل دفن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، بعد سقوط قتلى وجرحى في حادث تدافع أثناء تشييع جثمانه بمسقط رأسه بمدينة كرمان جنوب شرق إيران.
 
وقال المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إن "الانتقام الشديد ينتظر المجرمين" وراء الهجوم. وأعلن أيضا الحداد الوطنيلمدة ثلاثة أيام.
ودعت السفارة الأمريكية في بغداد كافة رعاياها لمغادرة العراق "على الفور"، وقال مسؤولون أمريكيون إن العملية استهدفت موقعين مرتبطين بإيران في بغداد.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق