بعد تقرير «كشك الموت».. الكهرباء تستجيب لـ«صوت الأمة»: قمنا بصيانته وتحويل المسئوليين للتحقيق

الأربعاء، 08 يناير 2020 05:02 م
بعد تقرير «كشك الموت».. الكهرباء تستجيب لـ«صوت الأمة»: قمنا بصيانته وتحويل المسئوليين للتحقيق
كشك كهرباء في البساتين
محمد الزيني

استجابت وزارة الكهرباء لشكاوي المواطنين المطالبة بصيانة كشك كهرباء في منطقة الباستين، وذلك بعدما نشرت صوت الأمة تقريرًا بعنوان «صوت الامة تحذر من كشك كهرباء الموت بالبساتين صور»، حيث قامت الوزارة بعمل صيانة كاملة للكشك وأحكمت إغلاقه في إطار الحفاظ على أرواح المواطنين.
 
 
WhatsApp Image 2020-01-08 at 3.08.34 PM
 
 
وكانت صوت الأمة تواصلت مع المحاسب محمد السيسي رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، والذي جاءت استجابته سريعة  بعد يوم واحد من نشر التقرير؛ ليؤكد أن الشركة نفذت صيانة كاملة لتأمين الكشك.
 
وأكد السيسي أن الكشك تعرض للإهمال من المارة في المنطقة حيث كانوا يلقون بالقمامة في محيطه حتي أغلقت باب الكشك، مؤكدًا أنه  تم إزالة الشكوي، مضيفا أن الموظفين والفنيين الذين أهملوا في صيانة الكشك تم تحويلهم للتحقيق. 
 
وفي نفس السياق أكد محمد رمضان أحد سكان المنطقة التي يقع في محيطها الكشك: «كنا نعيش في رعب بسبب الكشك وخوفنا على أطفالنا من وقوع أي حوادث كارثية بسبب هذا الكشك»، موجهًا الشكر لرئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لسرعة استجابته لصوت الأمة التي نشرت التقرير واهتمت بشكاوى المواطنين.
 
وكانت صوت الأمة قد نشرت تقريرًا بعنوان «نحذر من كشك كهرباء الموت بالبساتين»، فوفقًا لمصادر كشفت عن أخطر كشك كهرباء يسمى كشك الميثاق، بشارع سيد متولي بالبساتين ، التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء.
 
وكانت تكمن خطورة هذا الكشك أنه مكشوف بشكل كامل من الداخل، ومفتوح من الخارج، وفي حالة دخول فني للصيانة داخل الكشك، فإن نسبة خروجه حيا لا تتجاوز 1%، كما أن الكشك في منطقة منخفضة، ما يعد مكانا تتجمع فيه مياه الأمطار، ما ينذر بكارثة تحل على أهل المنظقة التي بها هذا الكشك الكهربائي.
 
وقد حصلت صوت الأمة على فيديو ومجموعة من الصورتجسد الخطر الذي كان يحيط بهذا الكشك، كما كشفت مصادر أن الكشك جرى له تعديله من ثلاث سنوات، ولم يتجاوز هذا التعديل الأوراق، ولم يتم تنفيذه على الواقع، فضلا عن الكابل المرمي أمام الكشك، والذي يعد إهدارا لمال الشركة.
 
WhatsApp Image 2020-01-08 at 3.18.12 PM
 
WhatsApp Image 2020-01-08 at 3.18.10 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق