بشكل نهائي.. البرلمان البريطاني يقر مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي

الخميس، 09 يناير 2020 08:43 م
بشكل نهائي.. البرلمان البريطاني يقر مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي
البرلمان البريطاني

أقر البرلمان البريطاني ، بشكل نهائى مشروع قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي، حسبما افادت فضائية "العربية" فى خبر عاجل منذ قليل.
 
وأكد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أنه سيوحد بلاده المنقسمة فى العام الجديد، عندما تنسحب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، قائلا للبريطانيين إنهم ينتظرون "سنة رائعة وعقدا من الزمن غير عادى"، وأضاف جونسون، الذى فاز بأغلبية برلمانية كبيرة فى انتخابات جرت منذ أكثر من أسبوعين، فى رسالة بمناسبة العام الجديد، إن مهمته الأولى هى ضمان إنجاز الخروج من الاتحاد الأوروبى بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على تصويت بريطانيا لصالح الانسحاب من التكتل، ثم تضميد الجراح التى فتحها الاستفتاء.
 
وقال جونسون ، "بينما نقول وداعا لعام 2019، يمكننا أيضا أن نطوى صفحة الانقسام والضغائن وعدم اليقين التى سيطرت على الحياة العامة وأعادتنا للوراء كثيرا" ، مضيفا "الآن لدينا برلمان جديد، انتخبه الشعب لتحقيق أولويات الشعب، سيحترم فى النهاية الاستفتاء وينجز الخروج ، لذا سننتهى من الخروج قبل نهاية هذا الشهر".
 
وحصل جونسون، بالفعل على موافقة مبدئية على اتفاقه للانفصال عن الاتحاد الأوروبى وستبدأ المراحل الأخيرة من عملية التصديق عليه عندما يعود المشرعون من عطلة عيد الميلاد من أجل إتمام الخروج فى 31 من يناير ، وسيبدأ بعد ذلك، محادثات بشأن صياغة علاقة تجارية جديدة مع الاتحاد الأوروبى بعدما قال إن هذه المفاوضات لن تمتد إلى ما بعد نهاية 2020.
 
أعلن متحدث باسم الحكومة البريطانية، أن الإدارة المختصة بالبريكست، سوف تغلق فور خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى فى الحادى والثلاثين من يناير المقبل .
 
أكد رئيس الوزراء البريطانى، فى كلمة ألقاها قبيل خطاب ملكة بريطانيا الذى ألقته فى وقت سابق أمام مجلس العموم "البرلمان"، أن تنفيذ اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يتصدر قائمة أولويات حكومته، وأن بلاده سوف تخرج من الاتحاد الأوروبى فى نهاية الشهر القادم .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق