القبض على مستشار وزير المالية لشئون المنازعات وآخرين بقضية رشوة رئيس مصلحة الجمارك

الجمعة، 10 يناير 2020 02:27 ص
القبض على مستشار وزير المالية لشئون المنازعات وآخرين بقضية رشوة رئيس مصلحة الجمارك
رشوة - أرشيفية

ألقت الأجهزة الرقابية، القبض على أسامة توكل مستشار وزير المالية لشئون المنازعات، للمثول للتحقيق أمام نيابة أمن الدولة العليا، فى واقعة رشوة عبد العظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب.
 
وكشفت مصادر قانونية، أن ضبط الجهات الرقابية للمتهم نفاذاً لإذن النيابة العامة بعد ثبوت اشتراكه فى واقعة الرشوة، و تقاضيه مبالغ مالية و عطايا على سبيل الرشوة من خلال المحادثات الهاتفية واللقاءات المأذون بتسجيلها .
 
وأضافت "المصادر"، لـ"صوت الأمة" عن ضبط عدد من المحاسبين القانونين بالمالية والضرائب، بعد ثبوت تورطهم فى عدد من المخالفات مقابل رشاوى عينية ونقدية، وهم كلا من: "عماد. س"، و"محمد.ع"، محاسبين فى وزارة المالية، كما صدر قرار بضبط واحضار للمتهم "بهيج.أ" بمصلحة الضرائب. 
 
 
وكان هيئة الرقابة الإدارية قد كشفت فى وقت سابق عن تفاصيل واقعة القبض على عبدالعظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب، فى قضية رشوة.
 
وقالت فى بيان، إنه وردت معلومات لهيئة الرقابة الإدارية تفيد ارتباط بعض المحاسبين القانونيين بعلاقات مصالح ومنافع مع عبدالعظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب، من خلال استغلال سلطات وظيفته والتدخل لدى مرؤوسيه لتخفيض قيمة الضرائب المستحقة على عملائهم من الممولين مقابل حصوله على رشاوى مالية وعينية وبما يؤدى إلى الإضرار بالمال العام بملايين الجنيهات.
 
وأضاف البيان، أنه بالعرض على النائب العام، تم استصدار الإذن القانونى اللازم الذى أسفر تنفيذه عن تأكيد المخالفات، وتم تصوير العديد من اللقاءات بين أطراف الواقعة فى الأماكن العامة والخاصة، وتم ضبط رئيس المصلحة حال تقاضيه جزء من مبالغ الرشوة من أحد المحاسبين القانونيين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق