بعد أعوام من المعاناة.. «واصل» تطبيق يساعد ذوي الاحتياجات الإعاقة عن طريق الإشارة

السبت، 11 يناير 2020 09:00 ص
بعد أعوام من المعاناة.. «واصل» تطبيق يساعد ذوي الاحتياجات الإعاقة عن طريق الإشارة
واصل .. تطبيق يساعد الإعاقة السمعية للوصل للنجدة عن طريق الاشارة
نرمين ميشيل

إيمانا من مؤسسات الدولة بإعطاء كافة الحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات من تكافؤ الفرص، بعد أعوام من المعاناة والتهميش، أطلقت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، تطبيق "واصل".

يعد أول تطبيق فيديو في مصر لخدمات الأشخاص ذوي الاعاقات السمعية وإعاقات التخاطب لإمكانية الوصول لخدمات الطوارئ، والإسعاف والنجدة والمطافى عبر تطبيق "واصل" الذي يعتمد على التقنيات المتطورة والتي تتيح التواصل المرئي مع الموظفين في هذه الجهات باستخدام لغة الإشارة والعلامات المرئية.

وقالت داليا عاطف أحد أفراد متحدي الإعاقة إن الدولة بأكملها تتجه في مرحلة جهود متوازية سواء كانت الحكومة أو المجتمع المدني تنفيذا للمبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكدت عاطف أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة تقوم ببزل جهد كبير للتراقى الحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات إلى أن الأكاديمية الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة سوف تصبح الأولى من نوعها في مجال خدمات الإعاقة المختلف للإعاقة السمعية أو في الشرق الأوسط.

ووجهت داليا عاطف شكر للأكاديمية على كل وسائل الدمج التي يحولون بكل جهد إلغاء الإعاقات وتفعيل المساواة.

Capture

يذكر أن الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في أغسطس 2018  خلال المؤتمر السنوي الدولي السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بهدف تمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وتكافؤ الفرص، بعد أعوام من المعاناة والتهميش، في إطار إعلان عام 2018، عامُا لذوي الإعاقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق