لاهدارهم أموال الدولة.. إحالة مسئولين بالبنك الزراعي للمحاكمة

السبت، 11 يناير 2020 12:28 م
لاهدارهم أموال الدولة.. إحالة مسئولين بالبنك الزراعي للمحاكمة
وزارة العدل
أحمد سامي

قررت النيابة الإدارية، إحالة مسئولين من القيادات القانونية بالبنك االزراعي المصري للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت ارتكابهما مخالفات مالية وإدارية وقانونية ومخالفة الأحكام المعمول بها في القوانين واللوائح مما ترتب عليه الإضرار بأموال الدولة.
 
وكشفت أوراق القضية رقم 307 لسنة 61 قضائية عليا، أن عيد سعد شحات، المحامي بالبنك الزراعي المصري الرئيسي تقاعس عن اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن ملفات الرهون بفروع الجيزة والصف والعياط وأمبابة وكرداسة وأوسيم وأكتوبر والبدرشين.
 
وتبين من أوراق القضية أن أحمد محمد موسى، مدير عام القضايا والتنفيذ والحجوزات والمكلف بتسيير أعمال رئيس القطاع القانوني بالبنك أهمل في الإشراف على أعمال المحال الإدارة القانونية رئاسته، مما ترتب عليه ارتكاب المحال الأول المخالفات المنسوبة إليه.
 
وكانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وافقت على إحالة  المخالفين للمحاكمة، بناءً على طلب وزارة العدل وفقًا لنص المادة رقم 21 من القانون 47 لسنة 1973، التي تتطلب موافقة الوزير المختـص على إقامة الدعوى التأديبية حيث جـاء ذلك في مذكرة أرسلها رئيس قطاع شئون مكتب الوزير إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية ردًا على خطابه رقم 2465 المؤرخ في 29 يونية 2019.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة