البترول: زيادة 54% من البوتاجاز المنقول للوجه القبلي

السبت، 11 يناير 2020 08:12 م
البترول: زيادة 54% من البوتاجاز المنقول للوجه القبلي
محمد الزيني

أعطى وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، شارة بدء تشغيل خط أنابيب "رأس بكر - رأس غارب - أسيوط" بطول 155 كم، وبتكلفة استثمارية 450 مليون جنيه.

وأوضحت الوزارة  أن الخط الجديد سيساهم في زيادة كميات البوتاجاز المنقولة لوجه قبلي من 2600 طن يومياً إلى 4000 طن يومياً، بزيادة نسبتها 54 %

وأكد وزير البترول أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات المُهمة لتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية، ومنها شبكة خطوط أنابيب نقل البوتاجاز.

وأشار الملا، إلي أن المشروع سيسهم في تلبية جانب من احتياجات محافظات الوجه القبلى من البوتاجاز، والحد من مخاطر النقل بالسيارات الصهريجية، بجانب التوسع فى مشروعات توصيل الغاز الطبيعى لمدن وقرى محافظات الصعيد.

وفي سياق متصل أجرى الملا، زيارة تفقدية لموقع تنفيذ مشروع مجمع إنتاج البنزين "عالي الأوكتان" الجديد بشركة أسيوط لتكرير البترول، للوقوف على حجم الأعمال المنفذة على أرض الواقع.

ولفت الوزير، إلى أن ذلك المشروع يسهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى لصعيد مصر من مختلف المنتجات البترولية عالية الجودة، وذلك باستخدام وتطبيق أحدث التكنولوجيا، بتكلفة استثمارية نحو 450 مليون دولار، وبطاقة تصميمة 660 ألف طن سنوياً، من تنفيذ شركتى إنبى وبتروجت بالتعاون مع شركات عالمية متخصصة.

وخلال الزيارة عقد الوزير اجتماعا موسعا مع رؤساء الشركات ومسئولين عن تنفيذ المشروع لمتابعة الموقف التنفيذى الذي سيسهم في تغطية احتياجات محافظات الصعيد وتقليل المخاطر الناتجة عن نقل البنزين من الشمال إلى الجنوب .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق