اتحاد الكرة يمنع الأندية من القيد قبل سداد المتأخرات.. والأهلي يسدد 15 مليون قبل قيد كهربا

الأحد، 12 يناير 2020 03:00 م
اتحاد الكرة يمنع الأندية من القيد قبل سداد المتأخرات.. والأهلي يسدد 15 مليون قبل قيد كهربا
اتحاد الكرة

100 مليون جنيه في طريقها لخزينة اتحاد الكرة، هذا ما تسعى إليه إدارة الاتحاد برئاسة عمرو الجنانيني وتنتظر تحصيله خلال الشهر الجاري، حيث يسعى الاتحاد لتجميع كل مستحقاته الخارجية لسداد مستحقات الحكام المتأخرة خاصة وأنهم لم يحصلواعلى أي مستحقات منذ انطلاق الموسم الجاري، وهو ما قاله جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الرئيسية، الذي أكد أن مستحقات الحكام المتأخرة بلغت 4 ملايين جنيه، إضافة لمطالب أندية القسمين الثاني والثالث "المظاليم" المستمرة لاتحاد الكرة بصرف الدعم ورفضهم مبلغ الـ20 ألف جنيه والمطالبة بزيادته إلى 50 ألفا.

من ناحيتها قررت اللجنة الخماسية منع أندية الدوري الممتاز من القيد الشتوي إلا بعد سداد المتأخرات وعلى رأسها نسبة اتحاد الكرة من عائد بث مباريات الدوري هذا الموسم وقيمته 15% من قيمة عقد مباريات كل ناد، بجانب نسبة الـ3% من قيمة عقود اللاعبين عند توثيقها بالجبلاية.

كما رفض مسئولو اللجنة الخماسية طلبات بعض أندية الدوري الممتاز إلا بعد سداد المستحقات المتأخرة الخاصة بالبث الفضائي، علاوة علي بعض الديون القديمة من أجل السماح لهم بقيد اللاعبين، كما اشترط مسئولو الجبلاية سداد الأندية للمستحقات " كاش" أو شيك مستحق الدفع خلال الأيام الجارية.

15 مليون جنيه قبل قيد كهربا

وكشف مسئولو اتحاد الكرة أن النادى الأهلى سدد ما يقرب من 15 مليون جنيه نقدا قبل الموافقة على قيد اللاعب محمود كهربا الوافد الجديد من أفيش البرتغالى، وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن النادى الأهلى بعد مراجعة الإدارة المالية، تبين أحقية اتحاد الكرة لديه فيما يقرب من 15 مليون جنيه عبارة عن مستحقات متأخرة عند قيد بعض اللاعبين بجانب نسبة الـ3% من عقد اللاعب وعائد اتحاد الكرة من البث الفضائى لمباريات الأهلى.

مخاطبة أجيرى لرد 2.5 مليون جنيه

من ناحية أخري أرسل اتحاد الكرة خطابات رسمية إلى المكسيكى خافير أجيرى المدير الفنى السابق لمنتخب مصر والحالى لفريق ليجانيس الإسباني، لرد مبلغ 160 ألف دولار ما يعادل مليونىّ و500 ألف جنيه مصرى، بعد تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الذى وصل الجبلاية مؤخرا واستفسر عن هذا المبلغ.

وكشف مسئولو اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة، أن أجيرى حصل على سلفة قدرها 280 ألف دولار من اتحاد الكرة السابق، واتفق اتحاد الكرة معه على ردها من خلال خصم جزء من راتبه الشهرى المقدر بـ120 ألف دولار.

وتابع مسئولو الجبلاية أن اتحاد الكرة كان يخصم جزءا من راتب أجيرى الشهرى، حتى خروج الفراعنة من بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، وعقب قرار إقالته كان يتبقى ما يقرب من 160 ألف دولار لم يتم سدادها من قيمة السلفة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق