اليوم.. مصر تطلق التيار الكهربائي في خط الربط مع السودان بقدرة 50 ميجا وات

الأحد، 12 يناير 2020 01:51 م
اليوم.. مصر تطلق التيار الكهربائي في خط الربط مع السودان بقدرة 50 ميجا وات
محطة كهرباء

أطلقت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، اليوم الأحد، التيار الكهربائي في المرحلة الأولى من خط الربط الكهربائى مع السودان بقدرة 50 ميجا وات، من محطة توشكى 2. 

وحضر عملية الإطلاق عدد من قيادات شركة نقل الكهرباء بمنطقة مصر العليا، ومن المقرر أن يتولى المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع المشروعات بمنطقة مصر العليا، إطلاق التيار بخط الربط مع السودان.

المهندس أحمد فتحي، رئيس قطاع المشروعات بمنطقة مصر العليا، قال إنه من المقرر أن يتم تشغيل المرحلة الأولى من خط الربط بين مصر والسودان بقدرة 50 ميجا وات، مشيرًا إلى أنه سيتم تشغيل باقى المراحل تدريجياً لحين أنتهاء الجانب السودانى من الأعمال الخاصة بالمشروع.
 
وأشار رئيس قطاع المشروعات إلى أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء انتهت من الخطوط الهوائية للمشروع بالكامل، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من خط الربط الهوائى المزدوج الدائرة توشكى (2) / وادى حلفا جهد 220 ك.ف، لافتاً إلى أن الجهد الكهربائي للمحطة يبلغ 220/66 فولت وتعمل بنظام العزل بالهواء أو AIS، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية للتوسعات حوالى 32 مليون 550 ألف جنيه.
 
وأشار المهندس أحمد فتحى إلى أنه تم الأنتهاء من أعمال الحفر والمسح والخرسانات بالمشروع بمعرفة الشركة الهندية المسئولة عن تنفيذ الخط بنسبة 100%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق