الجسد يرحم أحيانا.. 5 نجوم في الإيجيبشين ليج فوق الـ 30

الأحد، 12 يناير 2020 02:28 م
الجسد يرحم أحيانا.. 5 نجوم في الإيجيبشين ليج فوق الـ 30
عبد الله السعيد

الجسد لا يرحم أحيانا، لكن الحلم يعزز تلك الرحمة، فعامل السن يتسبب في ضعف الآداء البدني مع مرور الوقت، لكن هناك عدد من النجوم القلائل في الإيجيبشين ليج، يثبتوا تألقهم كلما زاد عمرهم، على الرغم من ذروة عمر للاعب كرة القدم من 24- 28 عاما.

عبد الله السعيد، منذ أن رحل عن النادي الأهلي، في يناير من العام الماضي، دخل في تحدي لنفسه ولجماهير كرة القدم ليثبت نفسه، فالكثير كان يرى أن خروجه من بوابة المارد الأحمر سيضعف مستواه تدريجياً ويغيب عن الأضواء، خاصة مع تقدمه في العمر، إلا أنه تغلب على كل هذه الأمور، خاصة عند انتقاله إلى صفوف فريق بيراميدز في شهر يناير الماضي.
 
182097
 
السعيد بات على مقربة من تحقيق رقم قياسي في حياته الكروية، وتسجيل 100 هدف فى الدوري، ويفصله عن هدفه هدف وحيد فى المسابقة بعدما سجل حتى الآن 99 هدفًا كان آخرها قيادة فريقه للفوز على وادى دجلة بهدف دون رد، ويتصدر صاحب الـ34 عامًا حاليًا ترتيب هدافى الدورى برصيد تسعة أهداف بفارق هدفين عن محمد شريف لاعب فريق إنبى صاحب المركز الثانى حاليًا. 
 
وسجل عبدالله السعيد مع النادي الأهلي 50 هدفًا في 154 مباراة، ومع الإسماعيلي 34 هدفًا في 136 مباراة، ومع بيراميدز سجل 15 هدفًا في 15 مباراة.
 
في السياق ذاته، كان وليد سليمان حاوي القلعة الحمراء، والذي انضم إلى القائمة الذهبية لهدافي أفريقيا بالقلعة الحمراء، بعد وصوله إلى الهدف رقم 19 فى مسيرته الأفريقية، وجاء في المركز الرابع في القائمة، التي يتصدرها الخطيب القائمة برصيد 37 هدفًا، ويليه أبو تريكة 32 هدفا، ثم متعب 28، ويتساوى بركات وفلافيو في عدد الأهداف برصيد 18 هدفًا لكل منهما.
 
ويحتل الحاوي صدارة هدافي الأهلي فى الدوري المصرى هذا الموسم برصيد 5 أهداف، منهم ثلاثية في مرمى الجونة، وغيرها من اللقاءات التي يثبت فيها أنه لا غنى عنه في التشكيل أساسيا أو احتياطيا. شارك سليمان مع الأهلى في 68 مباراة أفريقية، سجل 19 هدفًا، وصنع 13 هدفًا، وفي الدوري 139 مباراة، سجل خلالها 36 هدفًا، وصنع 30 آخرين، وفي كأس مصر 15 مباراة سجل فيها 4 أهداف وصنع هدفًا.
 
وليد-سليمان2019_11_25_19_51
وليد سليمان
وحقق وليد سليمان خلال مسيرته مع الأحمر 11 بطولة منها 4 ألقاب دوري، و1 كأس مصر، و3 كأس السوبر، بالإضافة إلى بطولتى دوري أبطال وواحدة كونفدرالية.
 
لاعب خط وسط الزمالك طارق حامد، ينضم هو الآخر للقائمة، فهو بمثابة رمانة الميزان في صفوف فريق القلعة البيضاء، شارك بشكل رئيسى في تتويج فريقه باللقب القاري الأول بعد غياب 16 عامًا، بطولة الكونفدرالية الإفريقية ليترشح بعدها لجائزة أفضل لاعب فى القارة السمراء. كما توج مع الزمالك فى عام 2019 ببطولة كأس مصر للموسم الثانى على التوالى، وكذلك  كأس السوبر المصرى السعودى.
 
2018_7_12_17_40_23_858
طارق حامد
 
ومن بين اللاعبين محمد سمير مدافع المقاولون العرب، والذي يؤدى موسماً متميزاً مع ذئاب الجبل، لم يقدمه حينما كان بقميص الأهلى، وبات ينافس على هداف الفريق.
 
ويعد سمير أحد المدافعين المخضرمين في الدوري، بدأ مسيرته الكروية داخل قطاع ناشئي القلعة الحمراء وفرض نفسه على الفريق الأول فى وجود البرتغالي مانويل جوزيه، فى وجود جيل ذهبي من اللاعبين. 
maxresdefault
 
 
انتقل مدافع المقاولون الحالي إلى فريق سموحة فى موسم الانتقالات الشتوية 2012، بعدها عاد إلى الأهلي في الانتقالات الصيفية بنفس العام، ورفض المدافع المخضرم الجلوس على دكة البدلاء والاستبعاد من الاختيارات الفنية، فعاد في موسم 2013 إلى سموحة مجددا في رحلة البحث عغن فرصة للعب.
 
انتقل من سموحة إلى الاتحاد السكندري، وفي عام 2015 انتقل إلى المقاولون العرب، يكون واحدا من أفضل ذئاب الجبل الذين عادوا من مركز صعب في جدول الدوري الموسم الماضي، ليحتلوا المركز الخامس تحت القيادة الفنية لعماد النحاس.
 
من بين قائمة فوق الثلاثين، اللاعب عمرو الحلونى لاعب حرس الحدود الحالى، نجم فريق إنبى السابق، نجح فى استعادة تألقه في الدوري الممتاز، عبر فريقه الجديد، وقدم مستويات رائعة مسجلًا 4 أهداف حتى الآن.
 
62766-عمرو-الحلوانى-بقميص-إنبى
 
الحلواني من ناشئي النادي الأهلي، ويلعب حاليًا لفريق حرس الحدود  في مركزي الظهير الأيسر والجناح الأيسر، ولعب للمنتخب الوطني مباراة وحيدة كانت في 2 مارس 2012 أمام منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية ضمن المباريات الدولية الودية بين المنتخبات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق