فضخ مخطط الديكتاتور العثماني.. قائد قوات سوريا الديمقراطية: جميع الدواعش الأجانب دخلوا سوريا من خلال تركيا

الأحد، 12 يناير 2020 07:15 م
فضخ مخطط الديكتاتور العثماني.. قائد قوات سوريا الديمقراطية: جميع الدواعش الأجانب دخلوا سوريا من خلال تركيا
الجنرال مظلوم عبدي

قال الجنرال مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية، إن تركيا تعد العامل الرئيسى والمحرك للتنظيم الإرهابى "داعش"، مشدداً على أنها استخدمت هذا التنظيم المتطرف لخدمة مصالحها الاستعمارية والتخريبية، حتى وأن كانت فى الظاهرى تبدى غير ذلك، وتابع:"جميع الدواعش الذين دخلوا إلى سوريا من مختلف الجنسيات عبروا من الأراضى التركية".
 
وأضاف "عبدى"، خلال حواره مع الإعلامى نشأت الديهى، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر قناة "ten"، أن عبور العناصر الإرهابية من تركيا إلى سوريا أمر حدث بالفعل وتركيا لن تستطيع أن تنكر ذلك مطلقاً.
 
وأكد قائد قوات سوريا الديمقراطية أن معركة  عين العرب "كوبانى"، كانت المعركة الحاسمة فى الانتصار على الدواعش، موضحاً أن الجميع كان يعتقد أن هذا التنظيم الإرهابى وبعد أن استفحل واحتلال الكثير من الأراضى لن يستطيع أحد التغلب عليه، وتابع:" بعد أن خضنا هذه المعركة وانتصرنا على داعش الجميع علموا أنه يمكن محاربة التنظيم المتطرف وهزيمته".
 
ولفت "عبدى"، إلى أن تركيا بقيت على الحياد ظاهرياً ولكن عملياً كانت تمول داعش وتوفر له التنقل الأمان لعناصر  حتى عام 2016، ولكن عندما  قمنا بتحرير كوبانى سمحت تركيا للتحالف الدولى باستخدام القاعدة الأمريكية التى على أراضيها ، وتابع:"تركيا هى التى استخدمت داعش مرتان الأولى عندما استخدمتها فى القضاء على الحركة الثورية والمرة الثانية عندما استخدمتها كزريعة لاحتلال الأراضى السورية".
 
وشدد "عبدى"، أن هدف تركيا الأساسى من وراء دعم وتمويل التنظيمات الإرهابية فى سوريا هو تدمير قوات حماية الشعب السورية، وتابع:"وتركيا اشترطت على داعش احتلال كوبانى مقابل أن تستمر علاقاتها ودعمها وأن تسمح لها ياستخدام الحدود التركية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق