لجنة الشباب والرياضة بـ«النواب» تتساءل: من يحمي رئيس اللجنة الأوليمبية؟

الإثنين، 13 يناير 2020 04:20 م
لجنة الشباب والرياضة بـ«النواب» تتساءل: من يحمي رئيس اللجنة الأوليمبية؟
النائب محمد فؤاد
أشرف أمين

ناقشت اليوم لجنة الشباب والرياضة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد، حول تراخي اللجنة الأوليمبية، واللجنة المصرية لمكافحة المنشطات في أداء عملها مما تسبب في تجميد عضوية اتحاد رفع الأثقال المصري دوليا.
 
وقال النائب محمد فؤاد، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة لمناقشة طلب الإحاطة بحضور الوزير أشرف صبحي، إن تراخي اللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب، واللجنة المصرية لمكافحة المنشطات في أداء عملها تسبب في تجميد عضوية اتحاد رفع الأثقال المصرى دوليا وتجميد عضويته لمدة عامين إلى جانب تغريمة 200 ألف دولار وذلك بناء على توصية من قبل اللجنة الخاصة بمكافحة المنشطات.
 
وأشار فؤاد، إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها ففى عام 2016 كان قد صدر قرار بإيقاف مصر لمدة عامين بسبب اكتشاف 7 حالات إيجابية أثناء مشاركة منتخب الناشئين في البطولة الإفريقية بمصر، وترتب على هذا حرمان كل اللاعبين واللاعبات المصريين من خوض منافسة التأهيل لأوليمبياد طوكيو 2020.
 
وأكد فؤاد أن اللجنة الأوليمبية هى المسئولة كليا وبشكل مباشر عما حدث وفقا للمادتين 36،37 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، وعلى الرغم من ذلك لم يتم محاسبة رئيس اللجنة عن هذا الإهمال والتراخي من قبل وزارة الشباب الرياضة. 
 
وأضاف فؤاد، أن اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات أيضا تتحمل المسئولية حيث إن دورها يتمثل في التأكد من عدم تعاطى أيا من اللاعبين المشاركين منشطات قد ينتج عنها ما سبق ذكره، خاصة أنها منوط بها متابعة وتنفيذ المواثيق الدولية لمكافحة المنشطات داخل جمهورية مصر العربية وفقا للمادة 34 من القانون رقم 71 لسنة 2017.
 
وتسائل فؤاد، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة عن تكاسل الوزارة عن القيام بدورها ومحاسبة المقصرين خاصة رئيس اللجنة الأوليمبية؛ موجها حديثه لوزير الشباب والرياضة عمن يحمي هشام حطب!.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة