في احتفالات الشرطة لن ننساهم.. رحم الله رامي هلال و عمرو القاضي و عبيد ورفاقهم (صور)

الثلاثاء، 14 يناير 2020 07:03 م
في احتفالات الشرطة لن ننساهم.. رحم الله رامي هلال و عمرو القاضي و عبيد ورفاقهم (صور)
شهداء الشرطه 2019
دينا الحسيني

 

سطرت وزارة الداخلية ملحمة وطنية في حفظ الأمن،  تأمين المواطن، ومكافحة الإرهاب، وقدم ضباط الشرطة أرواحهم، خلال مواجهات أمنية طالت عناصر إجرامية وإرهابية، ومع استعدادات وزارة الداخلية للاحتفال بعيد الشرطة الـ 68، فلا أحد ينسى قائمة الشرف لشهداء الشرطة، الذين فقدتهم الداخلية العام الماضي.

 الشهيد الرائد مصطفي عبيد ضابط المفرقعات، الذي لقى استشهاده في 5 يناير العام الماضي أثناء تفكيك عبوة ناسفة أعلى سطح مسجد مقابل لكنيسة بعزبة الهجانة بمدينة نصر، عقب احتفال الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وتعود تفاصيل الواقعة عندما أبلغ إمام مسجد الحق بعزبة الهجانة التابعة لمدينة نصر، نهاية شارع مصطفى النحاس، القوى الأمنية المكلفة بحراسة كنيسة السيدة العذراء وأبو سيفين، بوجود عبوات ناسفة أعلى سطح المسجد، ربما يتم استخدامها ضد الأقباط في احتفالات عيد الميلاد، وتوجهت على الفور قوة أمنية للموقع وجدت ثلاثة عبوات ناسفة، وخلال العمل على إبطالها انفجرت إحداها، وأسفرت عن استشهاد الضابط وأصيب اثنين من أمناء الشرطة.

 

الشهيد مصطفي عبيد
 

المقدم رامي هلال ضابط الأمن الوطني، استشهد في 19 فبراير العام الماضي، إثر إصابتة في حادث تفجير الإرهابي الحسن عبدالله لنفسه بمنطقة الدرب الأحمر، أثناء محاصرة منزله وإلقاء القبض عليه، والمتهم كان مرصوداً من الأجهزة الأمنية بعد ارتكابة واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام في المأمورية المكلفة بالقبض عليه بعد التوصل لمخبأه بمنطقة الدرب الأحمر وكان من بينهم الشهيد رامي هلال.

المقدم رامي هلال
 

النقيب أحمد صلاح المسلمي،  معاون مباحث مركز شرطة بلبيس بالشرقية، استشهد في 27 مارس الماضي متأثرًا بإصابته بطعنتين نافذتين بالصدر بسلاح أبيض "سكين" على يد عنصر إجرامي، أثناء ضبطة بقرية "بني عليم" التابعة لدائرة المركز تسببت في وفاته في الحال.

النقيب أحمد المسلمي معاون مباحث بلبيس
 
الرائد المقدم ماجد عبد الرازق معاون مباحث النزهة، استشهد صباح اليوم الأحد 7 إبريل الماضي، أثناء مروره وقوة أمنية لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم الساعة 4 فجراً، عقب اشتباه في إحدى السيارات الملاكي ماركة هيونداي بها 4 أشخاص، وحال اقترابه من السيارة لفحص المتواجدين بها، نزل شخصين من السيارة بالأسلحه الآلية، وقاما بإطلاق النيران الكثيفة علية مما أسفر عن وفاتة في الحال.
 
الرائد ماجد عبد الرازق
 

الشهيد الرائد ماجد صبري رئيس مباحث الشيخ زويد، شهيد الحادث الإرهابي الذي وقع في 9 إبريل الماضي بمنطقة السوق، حيث فجر انتحاري يبلغ من العمر حوالي 15 عاما نفسه بالقرب من القوة الأمنية  أثناء تمشيط المنطقة ، وكان من بينها الرائد صبري.

الرائد ماجد صبري رئيس مباحث الشيخ زويد
 

النقيب محمد صلاح شلبي، معاون مباحث الشيخ زويد، الذي استشهد  في نفس حادث منطقة السوق بالشيخ زويد إثر تفجير إنتحاري يبلغ من العمر حوالي 15 عاما نفسه بالقرب من القوة الأمنية  أثناء تمشيط المنطقة ، وأسفر ذلك عن إستشهاده واستشهاد  الرائد ماجد صبري رئيس مباحث الشيخ زويد.

النقيب محمد صلاح شلبي
 

ملازم أول مصطفي محمد عثمان، من قوة قطاع الأمن المركزي بالعريش،  والذي استشهد في الساعات الأولى من صباح  يوم  26 يونيو الماضي ، أثناء تصديه وجنود من قوات الأمن لهجوم إرهابي في العريش يرتدي حزام ناسف  قبل أن يفجر نفسه في القوات والمدنيين ، ومن اللقطات المؤثرة بعد  وفاة الشهيد، قامت زوجتة بوضع مولودهما الثاني.

ملازم أول مصطفي عثمان ضابط الأمن النركزي
 

النقيب عمرو القاضي، ضابط الأمن المركزي الذي استشهد أول أيام عيد الفطر المبارك،  إثر عملية إرهابية خسيسة استهدفت أحد الاكمنة في العريش،  نفذها عدد من العناصر الإرهابية علي كمين أمنى جنوب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر وتبادل إطلاق النيران ، أسفر التعامل عن مقتل 5 من العناصر الإرهابية واستشهاد الضابط وأمين شرطة و6 مجندين.

الشهيد عمرو القاضي
 

الرائد باسم  فكري رئيس مباحث قوص بمديرية أمن قنا ، والذي استشهد في 31 أكتوبر الماضي ، أثناء حملة أمنية استهدفت أحد المسجلين خطر يدعى أبوالحسن صديق من عائلة صديق ،بقرية البراهمة مركز قفط فى قنا  ، وراء  إطلاق النار على قوات وأفراد الشرطة ، وفي تبادل لإطلاق النار أصيب الضابط بطلق ناري في الصدر وليلقي ربه شهيداً .
 

الرائد باسم فكري
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق