رغم إصابة هاري كين.. هجوم المنتخب الإنجليزي بخير وهذا الدليل

الخميس، 16 يناير 2020 11:08 م
رغم إصابة هاري كين.. هجوم المنتخب الإنجليزي بخير وهذا الدليل
هاري كين

أعطت إصابة اللاعب الإنجليزي هارى كين، وابتعاده عن المشاركة حتى نهاية الموسم الجاري، أملا للعديد من اللاعبيبن لإثبات أنفسهم مع منتخب الأسود الثلاث فى الفترة المقبلة، مع اقتراب بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020.
 
ورغم أن إصابة الأمير كين تسببت في حالة من القلق في الأوساط الرياضية إلا أن جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا، يمتلك ثروة على مستوى الهجوم، قبل انطلاق البطولة القارية المقبلة، فالدوري الإنجليزي الممتاز به وفرة فى عدد المهاجمين الإنجليز لأول مرة منذ فترة طويلة.
 
ويتصدر جيمى فاردى، الذى قرر الاعتزال الدولى فى وقت سابق، ترتيب صدارة هدافى البريميرليج برصيد سبعة عشر هدفًا، متقدماً على ثلاثة لاعبين يتقاسمون المركز الثانى فى ترتيب الهدافين، هم دانى إنجز وماركوس راشفورد وبيير إيمريك أوباميانج، مهاجم أرسنال هو الوحيد وسط أربعة لاعبين إنجليز الذى يحتل مكانا في قائمة هدافى الدورى الإنجليزي هذا الموسم.
 
جيمي فاردى، كان مفتاح قوة ليستر سيتى هذا الموسم، ومنافسة الفريق على الصدارة، حيث أحرز اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا 17 هدفًا فى الدورى هذا الموسم، لكن هناك لاعب إنجليزى آخر يتصدر عناوين الصحف مؤخرًا، وهو أحد الأسباب التى أسقطت ليستر مؤخرا، هو مهاجم ساوثهامبتون المتألق دانى إنجز.
 
مهاجم ساوثهامبتون أحرز 10 أهداف فى آخر 11 مباراة بالدوري الإنجليزي، وبالتالي بات أفضل لاعب سجل للقديسين فى موسم واحد منذ جاى رودريجيز فى 13 - 2014.
 
ويمتلك ماركوس راشفورد، لاعب مانشستر يونايتد، رصيد إنجز، ويبدو أنه احتل مكانًا فى قلوب مشجعى الشياطين الحمر، وأحرز 14 هدفًا، ويبتعد بفارق ثلاثة أهداف عن زميله فى المنتخب الإنجليزى رحيم سترلينج الذى سجل 11 هدفًا فى الدورى.
 
وبعدما تم إيقاف الانتقالات بالنسبة لفريق تشيلسي، منح المدرب الجديد فرانك لامبارد فرصة كبيرة للاعبين الشباب، وكان على رأسهم المهاجم التألق تامى إبراهام الذى سجل 13 هدفاً هذا الموسم، أكثر من قائد منتخب إنجلترا هارى كين. والمثير هو أن الهدافين الستة البارزين فى الدورى الإنجليزى جميعهم يمثلون أندية مختلفة.
 
ومن بين اللاعبين الإنجليز الذين يتصدرون الموسم الجاي، راشفورد وإبراهام 22 عامًا، بينما يبلغ رحيم سترلينج 25 عامًا، أما فاردى فهو الوحيد من بين المهاجمين الإنجليز الذين يتواجدون ضمن المراكز العشرة الأولى يتجاوز سن الثلاثين.
 
وهناك أيضًا الكثير من اللاعبين الذين يمتلكون الإمكانات المميزة للمستقبل خارج اللاعبين المراكز العشرة الأولى، فبعد رحيم سترلينج وكين يعتبر دومينيك كالفيرت لوين اللاعب الإنجليزى الأكثر تسجيلًا، ويبدو أن اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا فى طريقه للتنافس مع الهدافين. حيث سجل اللاعب الشاب ثمانية أهداف فى الدورى و10 بجميع المسابقات، فى الوقت الذى يعتبر فيه ماسون جرينوود مهاجم مانشستر يونايتد هو أعلى لاعب تحت العشرين فى مركز الهجوم.
 
وبعيدًا عن الدوري الإنجليزى الممتاز، يمتلك المنتخب الإنجليزى لاعباً آخر واعداً هو جادون سانشو مهاجم بوروسيا دورتموند الذى أبهر الجميع فى الدورى الألمانى منذ انتقاله من سيتي فى 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة