كل ما يدور على الساحة الرياضية.. الأهلي يستعد للذئاب ومنتخبي اليد والنسائية في مواجهات حاسمة

الجمعة، 17 يناير 2020 10:54 ص
كل ما يدور على الساحة الرياضية.. الأهلي يستعد للذئاب ومنتخبي اليد والنسائية في مواجهات حاسمة

تشهد الساحة الرياضية المصرية اليوم عددا من الأحداث الهامة على صعيد منافسات كرة القدم وألعاب أخرى، بداية من مواصلة الأهلى استعداده لمواجهة المقاولون العرب، ومواجهة منتخب اليد نظيره الكينى فى أمم إفريقيا فيما يقابل منتخب الكرة النسائية بنظيره المغربى فى بتروسبورت.

البداية مع المارد الأحمر، حيث يواصل تدريباته في إطار التحضير للمباراة المقبلة أمام المقاولون العرب، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز، الأحد المقبل.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة جمعهم بالفوز في 11 مباراة متتالية، ويواصل تألقه بعد مباراة مثيرة حقق فيها الفوز على طنطا بخمسة أهداف دون رد في الجولة الثالثة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

وفي الدوري المصري، يختتم اليوم فريق الإسماعيلى، استعداداته لمواجهة سموحة، في السابعة والنصف مساء غد السبت على استاد المكس، ضمن منافسات الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدوري العام.

 
وفاز الاسماعيلى على طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف فى الجولة الاخيرة للدوري وحقق فوزاً ودياً على الترسانة بنفس النتيجة استعداداً لمواجهة سموحة تلك المباراة التى يسعى المدرب الفرنسى لتسجيل انتصاره الثانى خلالها مع الدراويش منذ توليه المسئولية خلفاً للصربى ميوداج يسيتش والتى تخللها تولى أدهم السلحدار ومحمد محسن أبوجريشة تدريب الفريق بشكل مؤقت.
 
كما يختتم فريق الانتاج الحربى بقيادة مختار مختار، استعداداته لمواجهة حرس الحدود المقرر لها الخامسة عصر غداً السبت بالجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدورى العام على استاد السلام، حيث يخوض الفريق مرانه الاخير على ستاد المصانع الحربية ثم يعلن بعدها مختار مختار المدير الفنى للفريق قائمة المباراة.
 
ويحتل الإنتاج الحربي المركز الثامن بجدول ترتيب الدورى برصيد 18 نقطة بعدما لعب 12 مباراة فاز فى 4 مباريات وتعادل فى 6 مباريات وخسر 3 مواجهات، وسجل لاعبوه 11 أهداف وتلقت شباكه 12 هدفا.

وعلى صعيد آخر، يواجه منتخب اليد نظيره الكيني في ثان مواجهات أمم أفريقيا المؤهلة لـ طوكيو 2020، في الواحدة ظهر اليوم الجمعة، في ثان لقاءاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ 24، والتي تستضيفها تونس و المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

 

 

ويسعى منتخب مصر لكرة اليد لتحقيق الفوز، في ثان مواجهاته، قبل أن يلاقي الكونغو الديمقراطية، في 19 يناير الجاري، فى ختام مواجهاته بالدور الأول على صعيد المجموعة الأولى.

ويعول الجهاز الفنى لمنتخب مصر، بقيادة الأسبانى روبرتو جارسيا باروندو، على اللاعبين أصحاب الخبرات أمثال أحمد الأحمر و كريم هنداوى و على زين و إيهاب المصرى، إضافة للاعبين محسن رمضان و أحمد هشام «دودو» لحسم بطاقة التأهل.

وتقع مصر في بطولة أمم أفريقيا الـ24 بتونس في المجموعة الأولى، مع منتخبات غينيا والكونغو الديمقراطية وكينيا، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات أنجولا والجابون وليبيا ونيجيريا، كما تقع تونس في المجموعة الثالثة مع الكاميرون وكوت ديفوار والرأس الأخضر، بينما تضم المجموعة الرابعة فرق الجزائر والمغرب والكونغو وزامبيا.

في الوقت ذاته، يخوض منتخب مصر للكرة النسائية تحت 20 سنة، عصر اليوم الجمعة، مباراة الذهاب بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم للسيدات أمام نظيره المغربى، باستاد بتروسبورت، في حضور ألف مشجع بعد موافقة الجهات الأمنية.

وظهرت علامات التركيز الشديد والجدية علي اللاعبات خلال المران الأخير الذى أقيم أمس، وركز الجهاز الفني بقيادة حسين عبد اللطيف ومصطفي منير المدرب العام وفايزة حيدر المدرب المساعد وباسم خيرت مدرب الحراس علي النواحي الفنية وطريقة اللعب والتكتيك الذي يخوض به منتخبنا المباراة.. وشارك في المران جميع اللاعبات بعد عودة هنا وجيه ودنا نده للتدريبات الجماعية بعد الانتهاء من التدريبات التأهيلية تحت إشراف الدكتور أحمد بسيوني طبيب الفريق بعد التعافي من الإصابة بالتواء في الكاحل.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق