عددهم وصل 2000.. تركيا ترسل مرتزقة إلى ليبيا لدعم الإرهابيين

الجمعة، 17 يناير 2020 11:27 م
عددهم وصل 2000.. تركيا ترسل مرتزقة إلى ليبيا لدعم الإرهابيين
أردوغان يرسل مليشيات إلى ليبيا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن دفعة جديدة من المسلحين الذين ترسلهم تركيا من سوريا إلى ليبيا، لدعم ميليشيات طرابلس الإرهابية، وصلت اليوم، إلى ليبيا، وهم سوريون يحملون الجنسية التركية يقودون مجموعات قتالية في ليبيا.
 
وأضاف أن قوات تركية خاصة وصلت إلى طرابلس لحماية شخصيات في الوفاق.
 
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لـ"سكاي نيوز عربية"، إن 260 مرتزقا من الفصائل المسلحة السورية وصلوا إلى العاصمة الليبية طرابلس، فجر الجمعة، وأوضح أن عدد المرتزقة بعد وصول الدفعة الأخيرة، قد وصل إلى نحو ألفي مسلح.
 
وكانت صحيفة الجارديان البريطانية قد نقلت في وقت سابق عن مصادر في سوريا وليبيا وتركيا، قولها إن ألفي مسلح سوري سافروا إلى تركيا، وأن المئات منهم وصلوا بالفعل إلى ليبيا، في حين لا يزال آخرون يتلقون تدريبات في معسكرات داخل الأراضي التركية.
 
ويأتي التقرير الذي نشرته الجارديان، ليؤكد ما أشارت إليه مصادر ميدانية وسياسية ليبية في أواخر ديسمبر الماضي، من وصول مرتزقة من سوريا إلى ليبيا للقتال إلى جانب الميليشيات الداعمة لحكومة فايز السراج في طرابلس، لمواجهة الجيش الوطني الليبي الذي يسعى لتخليص العاصمة من الجماعات الإرهابية.
 
وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مصادر، فإن مسلحين سوريين وقعوا عقودا مدتها 6 أشهر مع حكومة السراج في طرابلس، وليس مع الجيش التركي، مقابل ألفي دولار شهريا.
 
ولم تكتف أنقرة بإرسال هؤلاء المسلحين إلى ليبيا، بل تكفلت بدفع الفواتير الطبية للجرحى منهم، وكذلك إعادة القتلى إلى سوريا.
 
ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن المسلحين السوريين الذين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا ربما يعمدون إلى توحيد صفوفهم تحت مظلة واحدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق