وائل غنيم: قطر تدفع لقيادات الإخوان وتمول قنواتهم في تركيا لإسقاط مصر

السبت، 18 يناير 2020 12:54 ص
وائل غنيم: قطر تدفع لقيادات الإخوان وتمول قنواتهم في تركيا لإسقاط مصر
وائل غنيم وسيد توكل
دينا الحسيني

فتح الناشط وائل غنيم النار على دولة قطر وقال إنها تقف وراء تمويل إعلام الإخوان الذي يبث من تركيا للهجوم على مصر ويقف وراء مخطط إسقاطها عن طريق الدفع بعناصر من جماعة الإخوان الهاربين في تركيا وقطر .

وخلال لقاء مذاع منذ قليل على قناة مكملين الإخوانية ، ظهر وائل غنيم مع الإعلامي الإخواني سيد توكل عبر " سكايب "،  متسائلاً عن  الدور الذي تلعبة المخابرات القطرية بجانب المخابرات التركية لبث الفوضي في مصر ، وتبني دعوات التظاهر في الشوارع والميادين ، وتسائل ايضاً عن خبرات الإخواني عزام التميمي السياسية  ليجلس علي مائدة حوار مع القطريين لرسم ملامح مجريات الأحداث في مصر قائلا: " القطريين عددهم 300 الف ومش هما اللي هيحددوا سياسه بلد فيها 100مليون زي مصر  " .

وأجرت قناة مكملين الإخوانية التي تبث من تركيا بتمويل قطري لقاء مع وائل غنيم عبر تطبيق "سكايب"، وظهر غنيم مع الإخواني سيد توكيل مذيع برنامج ملفات، ودار بينهما نقاش حاد حول تمويلات قناة مكملين.

وائل غنيم هاجم القناة الإخوانية خلال اللقاء وقال للمذيع: "لو راجل قولي علي الهواء مين بيمولك؟.. وماهي مصادر تمويل هذه القناة.. مش هتقدر، ومن هو ضباط الاتصال بالمخابرات التركية المتعامل معكم"، وحاول المذيع الهرب من هذه الأسئلة بأنها ليست موضوع الحلقة إلا أن غنيم أصر على الإجابة.

غنيم خلال اللقاء هاجم أيضاً تميم بن حمد حاكم دويلة قطر قائلا: " تميم بيقول عليا إني عميل، لكن في الحقيقية العميل هو اللي بياخد فلوس من قطر عشان يلعب سياسة" ،وعاد غنيم ليطرح سؤالاً علي المذيع الإخواني: عزام التميمي اللي قاعد يدير إعلام الإخوان من الخارج ما هي خبرتة في الحياة ليقف مع القطريين يحدد مصير مصر، وما أسماء القطريين الذين يمولون عزام التميمي؟. ، فضح وائل غنيم ممارسات قيادات جماعة الإخوان وقال إن الهارب يحيى حامد القيادي بجماعة الإخوان الإرهابية غرر بشباب جماعة الإخوان وتركهم يواجهون مصير مظلم، ومن ناحية أخرى حصل علي الجنسية التركية .

وقال غنيم مع الإعلامي الإخواني سيد توكل على قناة مكملين: "يحيى حامد ساب العيال الصغيرة تتسوح في الغربة وراح خد الجنسية التركية وبقى بيزنس مان، أنا عاوز أعرف مين بيموله يا ريت حد فيكو يجاوبني بيجيب فلوس البيزنس بتاعه منين".

وبلهجة سخرية وإهانة وجه غنيم رسالة إلي القيادي يحيي حامد قائلاً له : "يا ريت يحيى حامد يبص للصورة الصح لمصر، وهو فاهم إن الغلط راكبه" ، وعاد غنيم وكرر وائل غنيم انتقاده لمصادر التمويل لقنوات الإخوان مطالبا بمعرفة مصادر تمويلهم ولأي جهة هم يعملون، موضحا "نفسي أعرف مين اللى بيمولم، لو عندكم الجراءة حد يجاوبني".

وشن وائل غنيم هجوما عنيفا على قناة مكملين التى كان يتحدث لها عبر سكايب، قائلا: "ما تتناوله قنوات الإخوان عن القضايا المصرية غير حيادي وتحركه أيادي خارجية".

وفضح الناشط السياسى طريقة تناول قنوات الإخوان، وإعلاميين الجماعة للقضايا المصرية، موجها حديثه للعاملين بالقنوات: " انتوا بغبغانات وبترددوا الكلام اللى بيتقال لكم من قطر.. وطلعتوا إشاعة أن الإمارات مولت حركة تمرد".

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص