التضامن تستجيب لاستغاثة آهالي دمياط وتنقذ مسنا بمحافظة دمياط وتنقله لدار رعاية

الإثنين، 20 يناير 2020 02:40 م
التضامن تستجيب لاستغاثة آهالي دمياط وتنقذ مسنا بمحافظة دمياط وتنقله لدار رعاية
فريق" أطفال وكبار بلامأوي" ينقذ مسن بمحافظة دمياط
نرمين ميشيل

بعد إطلاق نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي حمله لإنقاذ المشردين " بأمل كبير" في إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، قدم أهالي رأس البر بمحافظة دمياط استغاثة لوزارة التضامن عن مسن يفترش أحد شوارع رأس البر وبالفعل توجه الفريق لمكان الاستغاثة، ومن دارسة فريق حملة المشردين للحالة تبين من خلال دراسة الفريق لحالته المسن الأولية تبين أن المسن يدعى" أ.م." ويبلغ من العمر 74 عاماً، ولم يجد سوى الشارع مأوى وملاذ له بعد أن تركه أفراد أسرته بدون رعايه نتيجة وجود خلافات أسرية منذ اكثر من 10 سنوات

وعلى الفور تحرك الفريق وتم نقله لدار رعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بدمياط وفريق التدخل السريع  واقناعه بخطورة تواجده في الشارع.

ونجح الفريق في إنقاذ المشرد من الشارع ونقله لدار رعاية عقيلة السماع بحلوان كان يفترش رصيف شارع كورنيش العجوزة، كما وزع الفريق من الوجبات والبطاطين على المشردين الرافضين للانتقال لدور الرعاية الاجتماعية.

وقد رافقت وزيرة التضامن منذ عده أيام خلال إطلاق الوزارة للحملة الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتي تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثاً عن المشردين من الكبار والأطفال.

كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم خاصة مع الظروف المناخية الصعبة خلال فصل الشتاء.

وأشارت القباج إلى أن الحملة يتعاون فيها فريق اطفال بلا مأوى بوحداته السبعة عشر المنتشرة في المحافظات مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعي في إنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى.

ويذكر أن فرق التدخل السريع تم تشكيلها عام 2014، فيما تم تشكيل فريق أطفال بلا مأوى في عام 2016 بالتعاون مع تحيا مصر ومنذ هذا التاريخ وهم يمارسون دورهم فى إنقاذ آلاف المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى من أجل توفير حياة كريمة لهم.

وتتلقى وزارة التضامن الاجتماعي البلاغات عن وجود  المشردين بلا مأوى من الأطفال والكبار بعدة طرق للتواصل؛ هاتفيا من خلال الخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال منظومة الشكاوى الحكومية 16528 ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي على حسابات فيسبوك - تويتر - إنستجرام أو من خلال الصفحة الرسمية لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق