الرقابة الإدارية تكشف تفاصيل ضبط 23 متهما بقضية "الإتجار بالعملة والإضرار بالاقتصاد"

الثلاثاء، 21 يناير 2020 01:48 م
الرقابة الإدارية تكشف تفاصيل ضبط 23 متهما بقضية "الإتجار بالعملة والإضرار بالاقتصاد"
هيئه الرقابه الاداريه
دينا الحسيني

كشفت هيئة الرقابة الإدارية تفاصيل الإيقاع بتشكيل عصابي مكون من 23 متهما تخصص في الإتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي بعد صدور أحكام رادعه ضدهم.
 
 بدأت وقائع القضية في مطلع عام 2019 عندما رصدت هيئة الرقابة الإدارية تشكيل عصابي تخصص في الاتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي والجهات المصرح لها في التعامل بالنقد الأجنبي ‏بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد وتربحهم منها بما يضر باقتصاد الدولة.
 
‏أكدت التحريات صحة المعلومات حيال التشكيل العصابي ‏وتم تحديد أطراف الواقعة و دور كل منهم في الجرائم المؤثمة قانوناً ‏و بالتنسيق مع  محافظ البنك المركزي تم عرض ما توصلت إليه التحريات على النيابة وأذنت بالسير في الإجراءات القانونية، ‏وقد اسفرت جهود الهيئة من ضبط  (٢٣) متهم من إجمالي (٢٧) متهم وحبسهم على ذمة التحقيقات ، ‏وبتفتيش محال إقامتهم ومقار عملهم عُثر على مبالغ مالية بلغت ما قيمته حوالي (٢٠) مليون جنيه ‏بالعملة المحلية والعملات الأجنبية.
 
وخلال منتصف عام 2019 ‏اُحيلت القضية للمحكمة وقيدت برقم ٢ لسنة ٢٠١٩ جنايات ‏اقتصادية وشمل قرار الإحاله الصادر من النيابة العامة عدد (٢٧) متهم .
 
‏وقد أصدرت المحكمة حكمها في مطلع عام ٢٠٢٠ بأحكام رادعة لعدد (٢٣) متهم بالحبس مع الشغل لمدة (١٠) سنوات للمتهم الرئيسي ومدة (٥) سنوات لعدد (١٤) متهم ومدة (٣) سنوات لعدد (٥) متهم ‏وكذا أحكام غرامات مالية بلغت حوالي (٤٧) مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة