«اتحول للأخضر».. شمال سيناء تحتفل بيوم البيئة الوطني الاثنين المقبل

الخميس، 23 يناير 2020 09:00 م
«اتحول للأخضر».. شمال سيناء تحتفل بيوم البيئة الوطني الاثنين المقبل
عمليات تشجير - أرشيفية
محمد الحر

تحتفل محافظة شمال سيناء يوم الاثنين المقبل، الموافق 27 من يناير كل عام، بيوم البيئة الوطني، بعدد من الفاعليات في كافة مدن المحافظة.
 
وقالت سوسن حجاب، رئيس فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء، إن الاحتفال يأتي في إطار إجراءات الدولة للحد من السلوكيات ذات الأثر البالغ في استنزاف الموارد البيئية والطبيعية لضمان مستقبل الأجيال القادمة وحقها في تلك الموارد في ظل التنمية المستدامة.
 
وأشارت حجاب إلى أن اختيار يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطني اعتبارًا من العام الحالي 2020،  يأتي تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة  بمصر وهو القانون رقم 4 لسنة 1994، مضيفة أن احتفال شمال سيناء بهذا اليوم من خلال حملة تشجير للشوارع والميادين العامة بمدينة العريش، بجانب تنظيم عدد من ورش العمل والندوات التوعوية للحفاظ علي البيئة والتقليل من استخدام البلاستيك.
 
من جانبه، قال إبراهيم سالم، المدير التنفيذي لجمعية حقوق المرأة السيناوية، إنه سيتم خلال الاحتفال بيوم البيئة الوطني زراعة 500 شجرة في الميادين العامة والشوارع بالتنسيق مع مجلس مدينة العريش، مطالبا جميع المواطنين المشاركة في الاحتفال وزراعة الأشجار أمام المنازل والمحال التجارية.
 
وأكد جمال حلمي، مدير شئون البيئة بديوان عام محافظة شمال سيناء، أن الاحتفال بيوم البيئة الوطني أطلقته وزارة البيئة بالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة، بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على اعتماد يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال به اعتبارا من العام الجاري 2020.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق