طلاب أولى ثانوي: نحتاج للتدريب على التابلت بشكل مكثف.. والتجربة تحتاج لمعلم متدرب

الأحد، 26 يناير 2020 12:30 م
طلاب أولى ثانوي: نحتاج للتدريب على التابلت بشكل مكثف.. والتجربة تحتاج لمعلم متدرب
تابلت

قال طلاب الصف الأول الثانوي أنهم يطالبون وزارة التربية والتعليم بوضع خطة واضحة لعدم تكرار تجربة زملائهم فى الصف الثاني الثانوي وشكواهم المتكررة من صعوبة التعامل مع الأسئلة.

وأكدوا أن تجربة التقييم الجديد، الذى ركز على نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين، متميز، حيث يعتبر جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية

وأوضح الطلاب أن مشكلتهم في الامتحانات تتمثل في كيفية التعامل مع الأسئلة وتشغيل دماغه"، لافتين إلى أن الترم الثاني يجب أن يتم تدريبهم بشكل مستمر ومتواصل، خاصة أن الوزارة سوف تعقد لهم امتحانات إلكترونية نهاية العام الدراسي، بخلاف امتحان مارس التجريبي.

وأشار الطلاب، إلى أن التدريب على امتحان مارس المقبل لن يكفى بل يجب أن تكون الأسئلة موجودة على التابلت لدى الطالب بشكل شهري.

وكشف الطلاب في تصريحات خاصة، أنهم لا يرفضون التطوير ونظام التقييم الجديد، ولكن يجب أن يحصلوا على تدريبات متواصلة تشمل عدة أمور منها كيفية التعامل مع أسئلة الامتحان وأيضا طريقة الاستفادة من المحتوى الرقمي على بنك المعرفة وفهم المناهج حتى يستطيع الطالب الوصول إلى معلومات ونواتج تعلم خلال الدراسة تكون محصلة فى نهاية الترم للتعامل مع أسئلة الامتحان،

ولفت الطلاب، إلى أن سبب الذهاب إلى الدروس الخصوصية، هي أن معلم المدرسة غير مؤهل بالشكل الكافي للتعامل مع المنظومة الجديدة.

وعن مستوى الأسئلة بامتحان يناير الجاري، أكد الطلاب أن الأسئلة جيدة، وتقيس مستوى الفهم، ولكن صعب الحصول على درجة كبيرة فى المادة،

وأكدوا أن تجربة الامتحان قائمة على فكرة جيدة، ولكن هناك خطأ فى التطبيق والتنفيذ، لأن المناهج لم تتغير، والمدرس مستواه ضعيف.

فيما أكد أحمد طارق ولى أمر، أن نجاح التجربة يحتاج لمعلم فهو بمثابة المحرك الرئيسي للطالب في الفصل والمدرسة، ومن ثم يجب أن تهتم الوزارة خلال الفترة المقبلة بأعضاء هيئة التدريس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق