موعد التقديم 1 فبراير.. تعرف على شروط قبول دفعة جديدة بمعهد معاوني الأمن

الأحد، 26 يناير 2020 12:57 م
موعد التقديم 1 فبراير.. تعرف على شروط قبول دفعة جديدة بمعهد معاوني الأمن
وزير الداخلية
دينا الحسيني

أعلن اللواء أسامة عبد الغنى مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، عن موافقة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول الدفعة الخامسة من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها من راغبى الالتحاق بالعمل الشرطى كـ«معاونى أمن».
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة الداخلية اليوم بمقر الإدارة العامة للتدريب للاعلان عن قبول دفعة جديدة من معاونى الأمن. و قرر مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، عن فتح منافذ بيع كراسات الالتحاق للراغبين من «الذكور، والإناث» اعتبارًا من 1فبراير حتى 5مارس 2020 وسيكون موعد تقديم الطلبات يوم السبت 1فبراير حتى 5مارس 2020.
 
WhatsApp Image 2020-01-26 at 12.24.19 PM
 
ووضعت وزارة الداخلية، مجموعة من الشروط العامة، لقبول الأشخاص الذين يرغبون فى الالتحاق بـ«معاونى الأمن»، أبرزها أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، ومحمود السيرة حسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو تفقده الثقة والاعتبار ما لم يكن قد رد إليه اعتباره، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو بحكم تأديب نهائى ما لم تمضِ على صدوره 4 سنوات على الأقل، وألا يكون مجندًا بالقوات المسلحة أو ملحقًا للخدمة الشرطية بالشرطة أو بأى من جهات الدولة الأخرى.
 
واشترطت وزارة الداخلية أيضًا فى المتقدم ألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج، وأن يكون مستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية، بالنسبة للذكور وألا يقل الطول عن 170 سم وألا يقل عرض الصدر عن 85 سم، وبالنسبة للإناث ألا يقل الطول عن 160 سم، مع توافر شروط القوام «الطول 100»، وألا تقل السن عن 19 سنة وألا تزيد عن 25 سنة وأن تقرر الجهة الطبية المختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة فى هيئة الشرطة.
 
كما اشترطت وزارة الداخلية أن يجتاز المتقدم اختبارات السمات واللياقة البدنية، وأن يمثُل المتقدم عقب اجتيازه الاختبارات المقررة أمام لجنة الاختيار «الهيئة».
 
ويتمتع الشخص الذي يلتحق بـ«معاوني الأمن» بعدة مزايا، أبرزها حصول الدارس بالمعهد على مكافأة شهرية طيلة فترة الدراسة، والاستفادة من النظام العلاجى المجانى وفقًا للقواعد العلاجية بهيئة الشرطة، والاستفادة من الخدمات الاجتماعية للفرد وجميع المميزات الخاصة بأفراد هيئة الشرطة، وصرف الملابس الأميرية مجانًا.
 
وأعلنت وزارة الداخلية ، وعن منافذ بيع كراسات الالتحاق،  حيث تسحب كراسات الالتحاق من مقار معاهد التدريب الشرطية للمصلحة وهى معهد معاونى الأمن بطرة بالقاهرة و في شارع جسر السويس بوابة رقم (1) للذكور، ومعهد معاونى الأمن  في شارع جسر السويس، بوابة رقم 2 للإناث ومعهد معاونى الأمن بالبحيرة بمدخل مدينة وادى النطرون اول مدخل المدينة  ومعهد تأهيل الأفراد بسوهاج «حى الكوثر»، ومعهد تأهيل الأفراد بعين شمس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق