في 8 معلومات.. خطة الحكومة المصرية لمواجهة «كورونا» ومنع دخوله البلاد

الثلاثاء، 28 يناير 2020 06:00 م
في 8 معلومات.. خطة الحكومة المصرية لمواجهة «كورونا» ومنع دخوله البلاد
كورونا

استعدادات احترازية مكثفة تجريها الأجهزة المعنية بالدول المختلفة لتجنب مخاطر فيروس كورونا الذي انتشر في بعض دول العالم بعد ظهوره في الصين.

وفي هذا الصدد أعلنت الموانئ المصرية «البحر الأحمر، والإسكندرية، ودمياط، وبورسعيد» حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا المستجد «ncov- 2019»، ضمن خطة الدولة الاحترازية للتصدى للمرض ومنع دخوله إلى البلاد، وذلك في إطار تحذيرات منظمة الصحة العالمية من مخاطره، لاسيما بعد سقوط ضحايا جراء الإصابة به في عدد من دول العالم.

ويرصد «صوت الأمة»، في السطور التالية، أبرز استعدادت الموانئ المصرية لمنع دخول الفيروس البلاد، وذلك على النحو التالي:

1 - التنسيق مع إدارات الحجر الصحي المواجدة فى كل ميناء، وتواجد مندوبيها خلال استقبال المراكب والسفن لمطالعة وفحص الركاب والبضائع خاصة القادمة من الدول التي انتشر بها الفيروس.

2 ـ تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع إدارات الحجر الصحى بكل ميناء لمتابعة فحص الوافدين على متن المراكب والسفن التى تستقبلها الموانئ يوميا.
 
3 ـ تحرير كروت المراقبة الصحية لكل قادم من الدول التي ظهرت بها إصابات.
 
4 ـ إخطار الإدارة العامة للحجر الصحي ومديريات الشئون الصحية التابع لها محل الإقامة لمراقبتهم صحيًا لمدة 14 يومًا من تاريخ الوصول.
 
5 ـ العزل الفورى لأى حالة يشتبه فى إصابتها بالمرض.
 
6 - كما تم تجهيز أقسام العزل بمستشفيات الحميات المنوطة بالتعامل مع مثل هذه الحالات.
 
7 - تنشيط إجراءات رصد أمراض الجهاز التنفسي الحادة، ورفع الوعى، ومتابعة الموقف الوبائى العالمى على مدار الساعة.
 
8 - قيام العلاج الحر بالمديريات والإدارات الصحية بالمحافظات بنشر تعريف بالفيروس بجميع المستشفيات الخاصة والعيادات والتنبيه بضرورة الإبلاغ الفورى عن أى حالة مشتبه بها وإحالتها إلى أقرب مستشفى صدر أو حميات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق