"هتموتوني أنا كمان".. حكاية جملة تنبأت بوفاة عبد الله غيث في مسلسل ذئاب الجبل

الثلاثاء، 28 يناير 2020 08:19 م
"هتموتوني أنا كمان".. حكاية جملة تنبأت بوفاة عبد الله غيث في مسلسل ذئاب الجبل
محمد أبو ليلة

قبل هذا اليوم الـ 28 من يناير بنحو 90 عاماً وتحديداً في عام 1930، وُلد أفضل من قدم الشعر المسرحي الفنان الراحل عبد الله غيث الذي رشحه عميد المسرح يوسف وهبي ليخلفه على خشبة المسرح وبكت عليه جيهان السادات، حيث رفض التنازلات الفنية ليظل أحد أبرز نجوم المسرح العربي طوال خمسين عاماً.

كان أخر أدوار عبد الله غيث، قدمه في مسلسل "ذئاب الجبل"، وظهر بشخصية "علوان البكري"، وهو نفس الدور الذي عُرض على الفنان الراحل صلاح قابيل، وبدأ بالفعل في تصوير عدد من مشاهده إلا أنه مات قبل استكماله، فاضطر المخرج مجدي أبو عميرة للتفكير في إسناد الدور لممثل آخر، بعد حذف ما تم تصويره، وبالفعل عُرض الدور على غيث، الذي قال "هتموتوني أنا كمان، أنا مش همثل الدور ده"، وحاول فريق العمل إقناعه حتى وافق، ليكون قدره أن يرحل هو أيضاً قبل أن انتهاء التصوير.

حيث كان يشارك في بطولة مسرحية "آه يا غجر" في أواخر أيامه، وهي الفترة التي شعر فيها أن المرض يداهمه، وأصر على استكمال العرض الذي كان يتبقى 4 أيام على الانتهاء منه، على أن يذهب بعد ذلك للطبيب، يحكي أحد أقاربه في تصريحات صحفية عن يوم الوفاة: كان يوم سبت عندما ذهبت أنا والحسيني نجله وعم حمدي وعادل ابن عمي رشاد معه للطبيب، الذي طلب عددًا من التحاليل، وتم حجزه بالمستشفى، واكتشفنا أنه مصاب بمرض سرطان الرئة، وأن الورم تشعب في جسمه.

_640x_35a1ffd4a5649e0a74e890a98fb7326582980b96d16861aa43ed77a1a049437e

غيث والقذافي

وقتها عرض الرئيس الليبي السابق معمر القذافي على أسرة عبد الله غيث إرسال طائرة خاصة مجهزة طبيًا تنقله إلى أي مكان في العالم، ليتلقى العلاج، وذلك من شدة حبه في غيث أثناء الفترة التي تم فيها تصوير مشاهد الرسالة في ليبيا، لكن المرض كان شديد الخطورة وسريع الانتشار، وكان يمنعه من الحركة.

Arabstoday-Abdallah-geeth

جنازته

وكانت السنوات الأولى التي قضاها من حياته في قريته، وحرصه الدائم على زيارة الأهل والأقارب، وعلاقته الطيبة بالجميع، وتواضعه كلها أسباب جعلت جنازته مهيبة، حيث حضر العزاء نجوم الفن، كل الناس بكت في العزاء بحرقة، وفي المستشفى زاره غالبية نجوم الفن.

وحرصت زوجة الرئيس الراحل أنور السادات على حضور عزاء الفنان عبد الله غيث، وبكت لرحيله وكانت تتحدث عنه بقدسية شديدة جدًا، إذ كان خبر الوفاة بعد فترة قصيرة من عرض مسلسل الثعلب الذي جسد فيه غيث شخصية أنور السادات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق