نسبة الرضا 89%.. ماذا قال مدير «التأمين الصحي الشامل» عن مشكلات المواطنين؟

الخميس، 30 يناير 2020 07:10 م
نسبة الرضا 89%.. ماذا قال مدير «التأمين الصحي الشامل» عن مشكلات المواطنين؟
الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل

بنسبة 98% نجحت خدمة الـ «كول سنتر» التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان لمتابعة شكاوى واستفسارات المواطنين عن مشروع التأمين الصحي الشامل في نيل رضاهم، وذلك بعد حل 1200 شكوى من أصل 1218، والرد على 3086 استفسار، من إجمالي 4306 شكوى واستفسار، حسبما أوضح الدكتور أحمد السبكي، مدير مشروع التأمين الصحي الشامل، ومساعد وزير الصحة لشؤن الرقابة والمتابعة.

وقال «السبكي» أن مركز خدمة العملاء كول سنتر استقبل 4306 استفسار وشكوى حول المنظومة فى المحافظات التي تستعد فيها المنظومة للتشغيل التجريبي وكذلك المحافظات التي تم فيها التشغيل الفعلي، مؤكدا أن عمليات المتابعة للرد علي الشكاوى والاستفسارات مستمرة على مدار 24 ساعة لمدة 7  أيام .

وأضاف مدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد أن كول سنتر استقبل 1310 استفسارات من خارج محافظات المرحلة الأولى التي سيتم تشغيل المنظومة بها بينهم 350 استفسار من محافظات القاهرة الكبرى وتابع : السؤال الأكثر استفسارا عنه من المتصلين من خارج محافظات المرحلة الأولى هو متى سيتم ضم محافظاتنا للمنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل الجديد، موضحا أن أكثر المحافظات استفسارا تأتي فى المرتبة الأولى محافظات القاهرة الكبرى وفى المرتبة الثانية محافظات الدلتا وفى المرتبة الثالثة محافظات الصعيد والرابعة المحافظات الحدودية وكان السؤال المتكرر هو متى سيتم ضمنا للتأمين الصحي الشامل .

وحول قياس رضا العملاء عن اداء منظومة التأمين الصحي الشامل فهناك رضاء عن المنظومة بشكل عام بنسبة 89% أما الاستطلاع الخاص بسؤال هل ترشح المنظومة لذويك كانت نتيجتها 91 % بينما ما رايك فى اسلوب ممثل خدمة العملاء كانت النسبة 100٪؜ راضين عنهم .

وأوضح مساعد وزير الصحة والسكان لشؤن الرقابة والمتابعة أنه تم إطلاق حملات التوعية الميدانية فى محافظة جنوب سيناء من خلال حملتي سجل مكانك وسجل وإطمن استعدادا للتشغيل التجريبي للمنظومة فى مارس المقبل لافتا إلى أنه تم تسجيل 43959 مواطن بمحافظة جنوب سيناء حتى الآن.

وأكد الدكتور أحمد السبكي أن حملات التوعية الميدانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة جنوب سيناء تم إعدادها لتناسب مع الطبيعة الجغرافية الجبلية في المحافظة, حيث تم اطلاق "اتوبيس التأمين الصحي الشامل" ضمن فعالية "سجل في مكانك", والذي يقوم بالمرور على التجمعات السكانية في محافظة جنوب سيناء, وهي المبادرة التي يشارك بها فريق من شباب البدو المتطوعين الذين تم تدريبهم من قبل وحدة التوعية والإعلام بالمنظومة  للمساهمة في توعية المواطنين بنظام بالتأمين الصحي الشامل والاجابة على استفساراتهم؛ بالإضافة الى مساعدتهم في التسجيل بالمنظومة وفتح الملفات العائلية.

وأضاف «السبكى» أن الحملات تستهدف المواطنين فى الوديان والتجمعات البدوية لاجراء الفحوص الطبية التى تصل إلي 15 كشفا وتحليلا، وتابع : يتم الاعتماد على أبناء المحافظة في نشر المعارف والمعلومات الخاصة بالمنظومة يتماشى مع طبيعة السمات الخاصة بالمواطنين في جنوب سيناء والتي تتسم بالمحافظة والاعتماد على العادات والتقاليد القبلية.

وأشار إلى أنه يترافق مع حملات التوعية الطبية والمعلوماتية في محافظة جنوب سيناء عيادة متنقلة تجوب المحافظة للفحص الطبي الشامل المجاني لكل أهالي محافظة جنوب سيناء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق