تفاصيل زيارة 29 سفيرا أفريقيا إلى مجلس النواب

الخميس، 30 يناير 2020 05:00 م
تفاصيل زيارة 29 سفيرا أفريقيا إلى مجلس النواب
أشرف أمين

استقبلت  لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان اليوم الخميس، بمقر المجلس، 29 من السفراء الأفارقة المعتمدين بالقاهرة.
 
وتأتي الزيارة في إطار حرص المؤسسة التشريعية على التواصل مع السفراء وعلى ضوء رؤية مجلس النواب بشأن ضرورة مد جسور التواصل مع الأشقاء للتأكيد على أهمية توطيد العلاقات، وفق التزام مصر بهويتها الإفريقية.
 
وفي مستهل اللقاء، أكد النائب طارق رضوان، على  دعم مصر لكافة سبل التنمية والإزدهار في القارة الخضراء الذهبية، قائلا: «نعمل ونتعاون معا وبسواعد أبناء القارة الإفريقية، وسنكون قادرين سويا علي أن نصنع فارقاً إيجابيا من أجل قارتنا».
 
وأشار رضوان، إلي أن دعوة رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال لكافة السفراء الأفارقة لزيارة المجلس، لتؤكد أن عودة مصر إلي أحضان القارة الإفريقية نابع من القلب والعقل والعقيدة من أجل تفعيل العمل العمل المشترك، موقال: إننا من خلال هذا الجمع نؤكد أننا قارة واحدة نابضة بقلب واحد مما يستوجب علينا تضافر الجهود يدا بيد وقلباً بقلب لبنائها.. ونقل رئيس لجنة الشئون الإفريقية تحيات الدكتور علي عبد العال إلي السفراء الأفارقة جميعا.
 
وخلال الزيارة أشاد عميد السلك الدبلوماسى الإفريقى سفير دولة الكاميرون الدكتور محمدو لابرنج،  بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال رئاسته الاتحاد الإفريقي.. وقال: إن رؤية الرئيس السيسي يمتلك رؤية لإعادة جسور التعاون مابين الدول الإفريقية وعودة مصر إلي القارة.
 
وأعرب عن شكره على توجيه الدعوة للسفراء الأفارقة لزيارة مجلس النواب، مؤكدا أنهم كسفراء فى القاهرة نشعر أننا في إفريقيا الحقيقية، فالدولة والشعب المصرى عزيزعلي قلوبنا جميعا ونكن لمصر كل التقدير والاحترام، فهى لعبت دورا كبيرا في استقلال أغلب الدول الإفريقية من الاستعمار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا