رئيس هيئة الرقابة الإدارية يلتقى برلمانيات في ختام تدريب نشر قيم النزاهة والشفافية

الخميس، 30 يناير 2020 05:05 م
رئيس هيئة الرقابة الإدارية يلتقى برلمانيات في ختام تدريب نشر قيم النزاهة والشفافية
رئيس هيئة الرقابة الإدارية مع نائبات البرلمان
دينا الحسيني

استقبل شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، نائبات برلمانيات، في ختام  برنامج تدريبي عن نشر قيم النزاهة والشفافية، وذلك في إطار علاقات التعاون المستمرة بين هيئة الرقابة الإدارية ومجلس النواب. 

واختُتم اليوم بمقر هيئة الرقابة الإدارية فعاليات البرنامج التدريبي التخصصي المُنعقد «في مجال مكافحة الفساد وسبل منعه ونشر قيم النزاهة والشفافية» لعدد 58 نائبة من أعضاء مجلس النواب المصري.

وفي كلمة ألقاها سيف الدين، رحب بنائبات المجلس، وأكد ‏على ضرورة تكامل الأدوار بين هيئة الرقابة الإدارية والبرلمان المصري لاشتراكهما في مهام الرقابة على الأداء، لأن تضافر الجهود سيكون له بالغ الأثر في محاربة افة الفساد التي تقضى على التنمية، وتحطم امال الشعوب ومستقبلها، وأشار الى تصريحات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأن مصر الحديثة لا مكان فيها لفاسد، والمناصب يتولها من هم اهل لها.

 

ff0177cc-915d-4f30-a32a-ef221d6de850
 

كما وجه رئيس هيئة الرقابة الإدارية التحية والتقدير لرئيس مجلس النواب على عبد العال، وأعضاء المجلس على جهودهما في سن التشريعات والقوانين، والتي كان من بينها تعديل قانون هيئة الرقابة الإدارية بإضافة بعض المهام والاختصاصات المستحدثة عليه تختص بضبط الجرائم المنظمة والعابرة للحدود والمتعلقة بتنظيم عمليات (النقد الأجنبي، وزرع الأعضاء البشرية، ومكافحة الاتجار بالبشر)، كما أثنى على الدور الذي تقوم به المرأة المصرية في المجتمع وحضورها المؤثر في كافة المجالات.

 

ffc8d02f-2092-4cf4-a516-3baff8b115a9

 

ودارت فعاليات البرنامج المنعقد بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة بمناقشة عدة موضوعات أبرزها، مهام واختصاصات هيئة الرقابة الإدارية وفق قانونها المنظم والبرامج التدريبية التخصصية التي تقدمها اكاديمية مكافحة الفساد، وجهود الهيئة في مجالى منع ومكافحة الفساد، ‏واستعراض المشروع القومي للبنية المعلوماتية لبناء الدولة المصرية الحديثة، وإثر الفساد الضار على الامن القومي المصري، وكذلك عرض بعض الأعمال المتعلقة بدعم الهيئة للاستثمار وتنمية الصادرات وجهود ازالة المشاكل والصعوبات التي تواجه المستثمرين، إضافة الى اسس الحوكمة الحديثة في ضبط الأداء الحكومي وما تم تنفيذه من المرحلة الثانية لاستراتيجية مكافحة الفساد 2019/2022 .

 

084a9cf9-feb6-413b-bf12-ad2d3951feeb
 

 

كما تم عقد لقاء موسع مع المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لاستعراض آخر ما تم التوصل اليه حتى الآن في المشروعات القومية الجاري تنفيذها.

وفى نهاية اللقاء، قدمت السيدات نائبات المجلس الموقر الشكر والامتنان لهيئة الرقابة الإدارية، التي اتاحت لهن هذه الفرصة ليلمسن عن قرب حجم المجهودات التي تُبذل في مجال منع ومكافحة الفساد.

 

fe8bce99-b455-408d-8876-b1fcbf3203e0

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق