س&ج.. تفاصيل سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم بأسوان بتكلفة 5.5 ملايين جنيه للواحدة

السبت، 01 فبراير 2020 12:28 م
س&ج.. تفاصيل سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم بأسوان بتكلفة 5.5 ملايين جنيه للواحدة
أمل عبد المنعم

بعد وصول إحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم لمحافظة أسوان، والتي كانت ضمن خطة وزارة الصحة وبالفعل زودت للمحافظات التي بها منافذ ومواني، لمواجهة المصابين بالفيروسات المعدية، يقدم موقع "صوت الأمة" تفاصيل هذه السيارات من خلال سؤال وجواب:

- ما هي تفاصيل سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم بمحافظة أسوان؟

عبارة عن سيارة مخصصة لنقل الحالات المرضية، والمشتبه بإصابتها بالفيروسات المعدية، ومنها كورونا في حالة الاشتباه، وبالفعل وصلت سيارة الإسعاف، إلى مرفق إسعاف أسوان الرئيسي، وسيجري وضعها بمطار أسوان الدولي، للتعامل السريع مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروسات معدية، من القادمين من الخارج.

- كم يبلغ عدد سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم بالمنافذ والموانئ؟

يبلغ عددها 10 سيارات، منتشرة بالمنافذ والموانئ بالقاهرة والإسكندرية وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، وتعمل السيارات في إطار خطة التأمين الطبي الاحترازية لوزارة الصحة والسكان.

- هل كل سيارة مجهزة بوحدة رعاية مركزة؟

بالفعل السيارات مجهزة لمكافحة العدوى، وبها التجهيزات الوقائية من "جاون (زي طبي معقم) وماسكات وواقي رأس وقفازات"، وتستخدم في نقل الحالات المشتبه بها والمرضية في حالة رصد أي حالة.

- كم يبلغ سعر السيارة الواحدة ذاتية التعقيم؟

السيارة الواحدة يتجاوز سعرها 5.5 ملايين جنيه، والسيارات يتم تعقيمها ذاتيا بالأبخرة وأجهزة التعقيم الذاتي، كما جرى تدريب 3 أطقم طبية على كل سيارة، للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها، وكذلك الحالات المرضية في حال رصد أي حالة، وذلك للنقل من الحجر الصحي إلى مستشفيات الحميات المنوطة بالتعامل مع تلك الحالات،

- هل عقدت إدارة الطب الوقائي اجتماعا تدريبيا للأطباء؟

بالفعل وذلك للأطباء بمستشفيات الصدر والحميات، في إطار متابعة مديرية الشؤون الصحية، لأبرز المستجدات في الشأن الصحي، وبعد انتشار مرض كورونا في عدة دول خارجية.

- ما الذي تناوله الاجتماع الذي عقد بإدارة الطب الوقائي؟

تناول الاجتماع، التعريف بأعراض اشتباه كورونا، وكيفيه التعامل معه، وأهمية الإبلاغ الفوري عن أي حالة اشتباه، وأشرف على الاجتماع، الدكتورة لبنى فهمي، مسئول ترصد الأمراض المعدية بمديرية الشؤون الصحية بأسوان.

اسعاف أسوان
 
سيارات
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق