أهم تعليقات وانتقادات عبدالعال.. رئيس مجلس النواب لـ«الاعضاء»: «مش عارف بيروحوا فين»

الأحد، 02 فبراير 2020 11:00 ص
أهم تعليقات وانتقادات عبدالعال.. رئيس مجلس النواب لـ«الاعضاء»: «مش عارف بيروحوا فين»
أمل عبد المنعم

هناك العديد من التعليقات المازحة بين الدكتور علي عبدالعال وأعضاء البرلمان، أثناء الجلسات و كان أخرها توجيهاته الهامة التي أصدرها عبد العال، لأعضائه خلال الجلسة العامة المنعقدة لأخذ الرأي النهائي على عدد من مشروعات القوانين الهامة.

وفى مقدمتها الدخول إلى القاعة العامة للبرلمان، والتزام مقاعدهم، وعدم مغادرة القاعة الرئيسية بقوله: «مش عارف بيروحوا فين»، مشددا على النواب عدم الجلوس بالمقاعد المخصصة للوزراء بالقاعة الرئيسية، والتزام مقاعدهم النيابية، بقوله: «مينفعش تجلسوا بمقاعد الوزراء، ونحن بصدد الموافقة النهائية على مشروعات القوانين».

وخلال الجلسة، مازح عبد العال، أحد النواب الذي كان يهم بالخروج من الجلسة العامة بقوله: «أنت رايح فين.. الانتخابات لسه بدري عليها».

كذلك شهدت أحد الجلسات بمجلس النواب بعض المزاح بين علي عبد العال ومرتضى منصور، حيث طلب الأول من الثاني ضرورة حفظ لسانه قليلاً حتى موعد الانتخابات القادمة، قائلاً: «يا مرتضى أتمنى أن تعطى لسانك إجازة لبعد الانتخابات»، ليقدم مرتضى الشكر لرئيس البرلمان وينهي كلامه: «أما عن إجازة اللسان.. حنحاول إن شاء الله».

وجاء ذلك على أثر تقديم 3 طلبات من أطراف مختلفة، والتي كانت ترغب في رفع الحصانة البرلمانية عن المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وعضو البرلمان المصري، وذلك لإهانة منصور مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب في أكثر من مناسبة سابقة، مما دفع الأخير إلى تقديم عدة بلاغات رسمية إلى النائب العام حتى يتم رفع الحصانة عن مرتضى منصور.

أما عن انتقادات الدكتور على عبدالعال، لأعضائه فكان أهمها تعامل بعض النواب مع الوزراء وانحنائهم لهم أثناء التعامل. وقال: «عبدالعال»، تعليقا على انحناء نائب أثناء سلامه على أحد الوزراء داخل القاعة: «يجب أن يقدم النائب نفسه للوزير كممثل للشعب وبكل قوة وثقة، ولا ينحني إطلاقا بشوفه بينحنى هنا أمام المنصة».

كما تم إصدار تعليمات مشددة بالبرلمان للموظفين علي ضرورة الالتزام بالزى الرسمي المناسب (بدلة - ربطة عنق) و (فورمال) بالنسبة للعاملات، أثناء التواجد داخل أروقة البرلمان، وذلك حفاظا علي مكانة المؤسسة التشريعية العريقة والمظهر اللائق للعاملين بها، وذلك حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة