للتلاعب بالإجازات المرضية.. إحالة مسئول بالمركزي للمحاسبات ومدير مكتب صحة للمحاكمة

الأحد، 02 فبراير 2020 11:28 ص
للتلاعب بالإجازات المرضية.. إحالة مسئول بالمركزي للمحاسبات ومدير مكتب صحة للمحاكمة
أحمد سامي

أحالت النيابة الإدارية مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات ومدير مكتب صحة للمحاكمة التأديبية لاتهامهما بارتكاب مخالفات إدارية جسيمة وعدم أداء العمل المنوط بهما بدقة.
 
وجاء بأوراق القضية رقم 236 لسنة 61 قضائية عليا، أن «محمد. أ»، مدير إدارة عامة بإدارة مراقبة حسابات الطرق بالجهاز المركزي للمحاسبات و «أحمد. ف»، مدير مكتب صحة بئر أم سلطان، خرجا على مقتضى الواجب الوظيفي خلال الفترة من 4 نوفمبر حتى 25 نوفمبر 2018 وقام الثاني بمنح الأول أجازة مرضية لمدة 21 يومًا رغم كونه محبوسًا احتياطيًا على ذمة إحدى القضايا.
 
وكشفت التحقيقات أن المحال الأول أبلغ جهة عمله "جهاز المحاسبات" بمرضه عن طريق زوجته بتاريخ 4 نوفمبر 2018 ثم بتاريخ 11 نوفمبر 2018، وذلك علي غير الحقيقه حال كونه كان محبوسًا على ذمة القضية رقم ١٢٨٧٠ لسنه ٢٠١٨ إداري البساتين والمقيدة برقم ٩٧ لسنة ٢٠١٨ حصر تحقيقات جنوب القاهرة.
 
وتبين أن المحال الثاني قام بتضمين الإفادة الصادرة عنه بوصفه مدير مكتب الصحة المؤرخة 25 نوفمبر 2018 ما يفيد توقيع الكشف الطبي على الأول ومنحه إجازة مرضية عن الفترة من 4 نوفمبر 2018 حتى 25 نوفمبر 2018 وذلك على غير الحقيقة حال كون المذكور خلال هذه الفترة محبوسًا على ذمة القضية رقم ١٢٨٧٠ لسنة ٢٠١٨ إداري البساتين والمقيدة برقم ٩٧ لسنة ٢٠١٨ حصر تحقيقات جنوب القاهرة وختم هذه الإفادة بخاتم شعار الجمهورية عهدته والخاص بالمكتب، وتقاعس عن اتخاذ الإجراءات المقررة حيال إنشاء سجلات للصادر والوارد أو سجلات لقيد الإجازات المرضية.
 

 

تعليقات (1)
أحالة مسؤل بالجهاز المركزى للمحاسبات للمحاكمة
بواسطة: fekry Salem
بتاريخ: الأحد، 02 فبراير 2020 02:38 م

لابد من التنوية بما يلى : ـــ وظيفة مدير أدارة عامة .. ليست موجودة بالجهاز والوظيفة للعضو الفنى تسمى مدير عام ومن المحتمل أن يكون السيد المعنى موظف أدارى وعلى ذلك فالرجل ليس مسؤلا بالجهاز . ـــ طبقا لقانون الجهاز المركزى للمحاسبات فأن مسائلة أعضائة الفنيين تتم أمام لجنة داخلية مشكلة بقرار معالى رئيس الجهاز وليس للنيابة الأدارية سلطان عليهم . ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ رجاء مراعاة الدقة بالخبر

اضف تعليق