306 مصرى بمدينة ووهان الصينية يبدون رغبتهم فى العودة للقاهرة بعد انتشار فيروس كورونا

الأحد، 02 فبراير 2020 01:24 م
 306 مصرى بمدينة ووهان الصينية يبدون رغبتهم فى العودة للقاهرة بعد انتشار فيروس كورونا
مدينة ووهان الصينية

 
كشفت الحكومة عن تواجد 345 مصرى فى مدينة ووهان الصينية، التى شهدت انتشار فيروس كورونا، بينهم 306 أبدوا رغبتهم فى العودة إلى القاهرة.
 
وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أن من أبدوا رغبتهم فى العودة سيتم نقلهم على طائرة خاصة لمصر للطيران لعودتهم لمصر، لافتاً إلى أنه سيتم حجز كامل المصريين العائدين من الصين بكامل طقم الطائرة التى كانوا على متنها بطقم المضيفات والسائقين الذين سيقلوهم بكل من تعامل معهم أثناء عودتهم من الصين فى منطقة حجر صحى لمدة 14 يوما .
 
وأوضح المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء أنه سيتم عمل فحص طبى شامل وكامل لهم وعلاج أيا منهم من الأمراض المزمنة إذا كان يعانى منها أحد، موضحا إنه سيتم توفير وسائل اتصال لهم مع ذويهم وأهلهم خلال فترة تواجدهم بالحجر الصحى.
 
وكلف الدكتور مصطفى مدبولى ،رئيس الوزراء، وزارة الطيران المدني بتجهيز طائرة خاصة لنقل من يرغب في العودة إلى أرض الوطن، والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لإرسال فريق طبي مجهز على متن الطائرة الخاصة، لمصاحبة الرُكاب، مع اتخاذ كافة إجراءات مكافحة العدوى على متن الطائرة.
 
كما أعلنت وزارة الصحة عن تجهيز حجر صحي حالياً لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة "ووهان" الصينية، وجميع المتعاملين معهم، مع إمداد الحجر الصحي بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية، والأطقم الطبية المتخصصة، وكذا الأطقم الإدارية والخدمية، مع اتخاذ الإجراءات اللوجستية اللازمة لتوفير سبل الإعاشة والإقامة لمدة (14) يوماً "فترة حضانة المرض" بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية، على أن تتم المتابعة الدورية على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والعلاجية لهم
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا