نجاح تجربة القراءة الموحد على خمس سكان مصر

الإثنين، 03 فبراير 2020 02:15 م
نجاح تجربة القراءة الموحد على خمس سكان مصر
محمد الزيني

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة أنه في طل التجربة التي يتم تنفيذها الآن على تجربة القراءة الموحد في شركات التوزيع التسع، تم إجراء التجربة على 6 ملايين مشترك من إجمالي 34 مليونا، بما يعادل خمس المشتركين مع وزارة الكهرباء، ولم تخرج قراءة واحدة خطأ، ما يدل على نجاح التجربة وتفردها.

وأضاف حمزة أن هذا البرنامج هو المعتمد في كل أنحاء الجمهورية، وأن تسجيل القراءة سيكون مباشرة من خلال هذا البرنامج، مؤكدا أن البرنامج مصمم على ألا يعمل إلا من خلال فتحه أمام عداد المشترك، ثم يقوم الكشاف بالتقاط الصورة من أمام العداد، وهذا يضمن حق المشترك والدولة على السواء، ويقضي على أي نوع من التلاعب.

بذكر أن هذا البرنامج تم إعداده من قبل وزارة الكهرباء، ثم بدأت شعاع في تطبيقه، والتدريب عليه، ومن المقرر الانتهاء من تطبيق البرنامج بالكامل على كل شركات التوزيع بنهاية شهر مارس القبل.

ويعد التطوير وتحسين مستوى الخدمة هو الهدف الذي تسعى إليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بعد أن تمكنت من توفير احتياجات المواطنين من الكهرباء بل أصبح فائضا بالشبكة القومية يومياً يصل إلى 20 آلاف ميجا وات، كما يسعى الدكتور محمد شاكر إلى النهوض بمستوى الخدمة داخل قطاع الكهرباء ليصل بنسبة شكاوى المواطنين من القطاع إلى 0% سواء الشكاوى الإدارية أو المالية أو الفنية.

وتلك هي خطة وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، لحل مشاكل المواطنين من عدم الانتظام في تسجيل القراءات وإصدار فواتير خاطئة تسير في اتجاهين لحين الانتهاء من تغير كافة العدادات التقليدية إلى مسبوقة الدفع، كاشفا إلى أن الاتجاه الأول هو إطلاق برنامج موحد لقراءة العدادات، والثانى هو التعامل إلكترونياً مع المواطنين فى كافة الخدمات التى يقدمها القطاع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة